بدء عمليات «كي الشريان الكلوي» بالقسطرة في مركز الأمير سلطان لأمراض القلب

د. الغامدي يقوم بإجراء إحدى العمليات الجراحية بالكي(الشرق)

طباعة التعليقات

الأحساءإبراهيم المبرزي

بدأ مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء إجراء عمليات «كي الشريان الكلوي» بواسطة القسطرة للحالات التي تعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم، وذلك للمرة الأولى في المنطقة الشرقية.
وأوضح مدير المركز الدكتورعبدالله غباشي أن التدخل الطبي يعتبر من أحدث الطرق العلاجية إذ يتم استخدامه للمرضى الذين يصعب التحكم في ضغط الدم المرتفع لديهم، مشيداً بدعم مديرية الشؤون الصحية بكفاءة الفريق الطبي برئاسة الدكتور محمد الغامدي.
من جانبه أفاد رئيس الفريق الطبي الدكتور محمد الغامدي أن هذا الإجراء يتم عن طريق إجراء عملية قسطرة في الشريان الفخذي للوصول للشريان الكلوي، وإدخال قسطرة معدنية في نهايتها تقوم بإعطاء طاقة حرارية ناتجة عن أشعة كهرومغناطيسية«موجات الراديو» لكي الشريان من الداخل، وكي الشعيرات العصبية الطرفية، لخفض ضغط الدم .
في حين أوضح مدير الإدارة العامة للمراكز المتخصصة والأطباء الزائرين بوزارة الصحة الدكتور عبد الله بن محمد الوادعي أن تقديم هذه الخدمة يأتي تماشياً مع نهج وسياسة وزارة الصحة القائم على دعم كافة المرافق الصحية بالمملكة بأحدث التجهيزات والتقنيات المتطورة وفق أحدث معايير الجودة العالمية مع الحرص على توطين هذه التقنيات الطبية العالمية في المملكة، وذلك إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٥) صفحة (٧) بتاريخ (١٦-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...