«زراعة الأحساء«: عدم وجود مختبر يؤخر النتائج

مواطن يطالب بنتائج التحاليل المخبرية لمعرفة أسباب نفوق عشرين رأس غنم في بقيق

أغنام نافقة بسبب تناول الذرة الخضراء (الشرق)

طباعة التعليقات

بقيقمحمد آل مهري

طالب مواطن يمتلك قطيعاً من الغنم بسرعة الانتهاء من التحاليل المخبرية التي أخذتها مديرية الزراعة في الأحساء لعشرين رأس غنم نفقت بسبب تسمم غذائي أصابها بعد تناولها ذرة خضراء قبل أربعة أشهر، وإظهار النتائج.
وأوضح المواطن شاكر الضاوي أنه تقدم بشكوى عن طريق محافظة بقيق لقسم الثروة الحيوانية في مديرية الزراعة في الأحساء بعد نفوق عشرين رأسا من أغنامه، وأرسلت بدورها طبيب بيطري إلى المزرعة بصحبة مندوب المحافظة وقام بأخذ العينات من الأغنام النافقة والذرة وقامت بإرسالها للمختبر المركزي في الرياض لفحصها قبل أربعة أشهر من الآن.
وطالب الضاوي وزارة الزراعة بافتتاح فرع للثروة الحيوانية في بقيق وذلك لوجود أعداد كبيرة من رؤوس الماشية في المحافظة بالإضافة إلى مختبر مركزي في المنطقة الشرقية، وذلك للحصول على نتائج التحليل ومن ثم إغلاق محلات بيع الأعلاف المسمومة قبل بيعها.
ومن جهته أرجع مدير فرع وزارة الزراعة في الأحساء راشد المسلم سبب التأخير في إظهار نتيجة التحاليل إلى عدم وجود مختبر للسموم في المنطقة الشرقية وأن جميع العينات التي يشتبه في تسممها ترسل إلى مختبر الوزارة في الرياض. مبيناً» أن نتائج التحاليل تصل إلى فروع المنطقة الشرقية في مدة أقصاها شهران.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٥) صفحة (٩) بتاريخ (١٦-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...