محافظ الجبيل يوجِّه بدراسة إنشاء موقف شاحنات النقل الثقيل خارج النطاق العمراني

229139.jpg
طباعة التعليقات

الجبيلعلي السويد

أوضح مدير مرور محافظة الجبيل، العقيد سعود بن شجاع العتيبي، أن المحافظ أصدر توجيهات بتشكيل لجنة من البلدية والمرور بغرض دراسة إنشاء مواقف خارج النطاق العمراني لفك اختناق المحافظة من تكدس الشاحنات والوقوف الخاطئ.
وقال إن اللجنة تعكف إلى إيجاد حلول عاجلة ومناسبة لهذه الظاهرة، مشيراً إلى تكثيف الوجود الأمني، وتحرير المخالفات المرورية للشاحنات والمركبات المخالفة.
وأضاف العتيبي أن عدد المخالفات من أصحاب المركبات المتكدسة، والوقوف الخاطئ، بلغ نحو مائة مخالفة، سجلت في مختلف شوارع المحافظة.
وكان أهالي محافظة الجبيل قد جددوا شكاواهم من الوقوف الخاطئ لشاحنات النقل، فعلى الرغم من تعليمات المرور واللوحات الإرشادية التي وضعتها إدارة المرور بمنع دخول الشاحنات إلى داخل المدينة خلال أوقات الذروة في جميع الفترات، إلا أنّ قائدي الشاحنات وبعض الحافلات يتجاهلون الأنظمة وحركة السير، من خلال إدخالهم الشاحنات وإيقافها بين الأزقة والمواقف المخصصة للسيارات الصغيرة، وداخل ساحات الأحياء السكنية، ما يتسبب في إزعاج السكان.
وطالب مواطنون في الجبيل بإيجاد آلية واضحة تنظم وقوف الشاحنات وسيارات النقل لفترات طويلة في عدد من الشوارع الرئيسية وداخل الأحياء.
وجاءت المطالبات المتكررة بعد تكدس أعداد كبيرة من الشاحنات على الطرقات وفي المواقف، ما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية، وتشويه الوجه الحضاري للمدينة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٥) صفحة (٩) بتاريخ (١٦-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...