يرعى ملتقى الإبداع الهندسي الخليجي السادس عشر

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتحويل مائة مليون دولار للسلطة الفلسطينية

229271.jpg
طباعة التعليقات

الرياضالشرق

كشف رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض أمس عن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتحويل مبلغ مائة مليون دولار، 376 مليون ريال تقريباً، على وجه السرعة للسلطة الوطنية الفلسطينية لمساعدتها في حل الأزمة المالية التي تواجهها. وذكر بيان صادر عن مكتب فياض، بثته وكالة الأنباء الفرنسية أمس، أنه تلقى اتصالاً من وزير المالية إبراهيم العساف أكد فيه صدور توجيه من خادم الحرمين الشريفين بتحويل المبلغ المذكور.
وعبر فياض عن شكره وشكر الشعب الفلسطيني، لخادم الحرمين الشريفين على قراره الذي جاء تلبية لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته التي قام بها يوم الجمعة الماضي للرياض. وذكر أن الدعم سيكون له الأثر البالغ في تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.
على صعيد آخر، يرعى خادم الحرمين الشريفين الملتقى الهندسي الخليجي السادس عشر الذي تنظمه الهيئة السعودية للمهندسين تحت شعار «البيئة في منطقة الخليج العربي» خلال الفترة من 2 ـ 4 فبراير المقبل في محافظة جدة. أوضح ذلك أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور إبراهيم بن سعد الجضعي، مبيناً أنه سيتم خلال الملتقى تتويج الفائزين بجائزة الاتحاد الهندسي الخليجي في التميز والإبداع في دورتها الثامنة تحت شعار «مشروعات الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة».
وبيّن أن الملتقى يتناول مجموعة من المحاور تشمل بناء القدرات والكفاءة الهندسية، والأبنية الخضراء وبعدها البيئي، والتشريعات البيئية والمحلية والإقليمية والدولية، وإعادة التدوير وإدارة النفايات والنفايات الخطرة، والتربية البيئية والتعلم البيئي، والتخطيط والدراسات الاقتصادية البيئية، وتلوث وحماية البيئة البحرية، والخطط والبرامج الرامية للحفاظ على البيئة، والبيئة والتنمية الصناعية، ودور المؤسسات الحكومية والأهلية في الحفاظ على البيئة، وتلوث البيئة والجوانب الاقتصادية، والإدارة المتكاملة للحفاظ على البيئة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٥) صفحة (٣) بتاريخ (١٦-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...