إنجازات «الصحة» و«التعليم» تستقطب زوار معرض مشروعات جدة

230273.jpg
طباعة التعليقات

جدةفوزية الشهري

يختتم معرض مشروعات محافظة جدة أعماله غدا الأربعاء في محطته الثالثة في «الأندلس مول» بعد أن انطلق من مركز «رد سي مول»، مروراً بمحطته الثانية، بـ «عزيز مول» برعاية محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز.
ولاقت مشروعات التعليم والصحة اهتماماً خاصاً من زوار المعرض، حيث لفتت المجسمات والصور التي عرضت في أجنحة الصحة والتعليم وجامعة الملك عبدالعزيز أنظار الزوار والمصطافين في المحطة الأخيرة بمركز الأندلس مول.
ووفقاً للإحصاءات التي أبرزها جناح التعليم بالمعرض فقد أنجزت مديرية التربية والتعليم بجدة خلال السنوات الخمس الماضية 109 مدرسة للبنين، فيما لا زالت 28 مدرسة تحت التنفيذ، في حين تم الانتهاء من إنشاء 123 مدرسة للبنات وجار تنفيذ 41 مدرسة أخرى.
وفي جناح جامعة الملك عبد العزيز فقد أبرزت الجامعة قدرتها الاستيعابية الفائقة التي ارتفعت إلى 150 ألف طالب وطالبة، وما يزيد عن 2500 أستاذ جامعي، مع 19 كلية بالإضافة إلى كلية واحدة تحت الإنشاء، والعديد من المراكز البحثية والعلمية التي تدعم نشاط الجامعة ومن أهمها مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، مركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي، مركز أبحاث المياه، مركز الإنتاج الإعلامي، مركز الملك فهد للبحوث الطبية.
أما الشؤون الصحية فاستعرضت إنجازاتها على مدار السنوات الخمس الماضية خلال جناحها حيث أوضحت أنها تقوم حالياً على 20 مشروعا صحيا ستساهم في تحقيق نقلة صحية للمحافظة، حيث اقتربت من الانتهاء من مستشفى شمال جدة «500 سرير» بتكلفة 254 مليونا، واكتملت مرحلة الإنشاءات في مستشفى شرق جدة «300 سرير» بتكلفة 265 مليونا، وجاري العمل في البرج الطبي بمستشفى الملك فهد بجدة، والثلاجة المركزية للموتى «400 عين»، وكذلك تطوير مستشفى العزيزية للولادة والأطفال، وإنشاء وتجهيز وتأثيث مختبر إقليمي وبنك دم حديث ومتطور، وسكن للعاملين بمستشفى شمال جدة، وتم اعتماد مشروع إنشاء مستشفى الصحة النفسية بجدة «500 سرير» وتكلفة 250 مليونا. بالإضافة إلى العديد من المشروعات الأخرى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٢٦) صفحة (٧) بتاريخ (١٧-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...