شعراء: لا يحق لـ MBC أن يستظرف إعلامها بأحد أعلام الوطن!

طباعة ١٢ تعليقات

الفنان حبيب الحبيب اثناء تقليده للشاعر خلف بن هذال

الدمامناصر بن حسين

أثارت الحلقة الثالثة من مسلسل «واي فاي» الذي يُعرض على قناة Mbc انزعاج شريحة من شعراء وإعلاميي الساحة الشعبيّة عبر مواقع التواصل الاجتماعية، بعد أن تخلّلتها فقرة قام بتقديمها الفنان حبيب الحبيب بطابع فكاهي عن شاعر الوطن خلف بن هذّال، وأشاروا إلى أن بعض الحركات الهزلية لم تكن موفّقة مثل «طلب التصفيق» و «إلقاء التحيّة العسكرية»، بالإضافة إلى قراءة بعض المفردات على شكل قصائد مثل: «بطّتنا بطّت بطتكم» و «لماذا لماذا» و «ما بسمح لك ما بسمح لك»، التي لا تتعدى كونها استهزاء بقامة شعريّة قدمت الكثير للوطن والشعر.

الشاعر والإعلامي زايد الرويس قال عبر صفحته الرسمية: «شاهدتُ قبل قليل مقطع تقليد حبيب الحبيب للشاعر خلف بن هذال، الحقيقة إن الإساءة تتعدى خلف بن هذال إلى حدود أكبر «.
فيما تمنى الشاعر والإعلامي عبدالله بن شبنان أن يتم تقليد شعراء آخرين قائلاً»خلف بن هذال أحد أعلام الشعر الحديث، فقد كتب أروع القصائد الوطنية، وهو رجل كبير مكانة وقدراً وشعراً وسناً، وتقليده في مشهد كوميدي لم يكن مستحباً»، وأضاف: «بدلاً من تقليده كان بإمكان حبيب الحبيب تقليد أحد شعراء المهايط الذين أزعجونا في برامج الشعر».
أما الشاعر هلال المطيري اختصر الحديث بقوله: «بدأ دور المهمّشين حتى وصل إلى حدّ الاستهتار برمز من رموز الوطن خلف بن هذال، هذه مشكلة إعطاء الفاشلين الفرصة».
وتساءل الشاعر والإعلامي فهد الزغيبي قائلاً: «وش مناسبة تقليد خلف بن هذال بهذا الأسلوب (السامج)؟»
وبدوره استنكر الشاعر خلف الخطيمي ما قدّمته قناة الـ MBC تجاه الشاعر خلف بن هذال حيث قال: «خلف بن هذال العتيبي رمز لوجه آخر من هيبة المملكة العربية، ولا يحق لقناة الـ MBC أن يستظرف إعلامها به».
يذكر أن برنامج « واي فاي « من بطولة داوود حسين وحبيب الحبيب وأسعد الزهراني وحسن البلام ومشاركة كل من طارق العلي وناصر القصبي وعدد من نجوم الخليج .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٣٣) صفحة (٢٦) بتاريخ (٢٤-٠٧-٢٠١٢)