قافلة “طب الأسنان التطوعية” بجامعة القصيم تختتم برنامجها بقرية ضليع رشيد

236059.jpg
طباعة التعليقات

القصيمفهد القحطاني

اختتمت كلية طب الأسنان بجامعة القصيم برنامجها التطوعي قافلة “طب الأسنان التطوعية” التي استقرت بقرية ضليع رشيد التابعة لمركز أبانات بمحافظة النبهانية بمنطقة القصيم.

 وتحظى القافلة برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بمشاركة وزارة الصحة والنادي التطوعي لطلاب وطالبات طب الأسنان وعدد من طلاب كلية الطب البشري بالجامعة بإشراف مباشر من قبل عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد المحيميد .

وقدمت كافة خدماتها الصحية خلال الثلاثة أيام بفترتين صباحية ومسائية ، وقدمت القافلة خمس تخصصات بسبع عيادات مجهزة بالكامل إذ شملت علاج العصب والجذور وعلاج اللثة، وعلاج الأطفال والحشوات والعلاج التجميلي وجراحة الفم والأسنان,وتضمنت أيضاً ركناً تثقيفياً يقوم بكافة مهامه التوعية تجاه أفراد المركز بجميع فئاته العمرية، من خلال شاشة عرض كبيرة ومنشورات توعوية مع شروح مصاحبة وهدايا للمتفاعلين تحتوي على معاجين للأسنان وفرش في سلة تحمل شعار القافلة.

كما تم تجهيز غرفة خاصة لتطبيق مادة الفلورايد الواقية من التسوس للأطفال وشهدت إقبالًا كبيراً عليها , يشار إلى أن الأعداد التي تم توثيقها بالملفات للجنسين قرابة 500 مراجع ومراجعة في كافة التخصصات خلال الثلاثة أيام.

أحد الاطفال يتلقي العلاج

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...