حصيلة التبرُّعات لحملة نصرة السوريين تتجاوز 270 مليون ريال ومئات الأطنان من المساعدات العينية

239315.jpg
طباعة ٢ تعليقات

المناطقالشرق

تواصلت أمس التبرعات النقدية والعينية في مختلف المناطق في إطار الحملة التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لنصرة الأشقاء في سوريا. حيث تجاوزت حصيلة التبرعات حاجز 270 مليون ريال، فضلاً عن مئات الأطنان من التبرعات العينية وصكوك أراض وحلي ذهبية وسيارات وغيرها حتى أمس السبت.
وشهد استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في الرياض أمس الأول جموعاً غفيرة من المواطنين رجالاً ونساء وأطفالا ومقيمين، للتبرع للحملة حيث تميزت ساحة التبرعات بحضور الأطفال الصغار من دون سن العاشرة، سعوديين ومقيمين من الجالية السورية، رافعين أعلام سوريا خلف صناديق التبرعات، إضافة إلى رفعهم علامة النصر متأملين خيراً فيما جادت به أنفسهم بتبرعاتهم لإخوانهم في سوريا. وأعرب عدد من المواطنين عن أملهم الكبير خلال هذه الحملة بمساعدة السوريين لتفريج كربتهم ونصرهم.
من جهته، أشاد المشرف على اللجنة النقدية، سالم الهديان بالإقبال الكبير على مقر الحملة خلال الأيام السابقة مبيناً لـ «الشرق» أن المؤشرات تزداد في كل يوم حيث ارتفعت معدلات المتبرعين في الأيام الأخيرة مقارنة بالأيام الأولى للحملة. مشيراً إلى أن الحملة تلقت حتى أمس الأول مبلغ ثلاثة عشر مليوناً وثلاثمائة ألف ريال إضافة إلى 36 شاحنة مؤن ومواد عينية وستة مركبات صغيرة للاستعمال الشخصي. وعبر مقيمون سوريون عن شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة ولشعبها على هذه البادرة الطيبة التي انفردت بها المملكة عن باقي دول الخليج والعالم العربي، وقالوا إن وقفات السعودية مع الدول العربية والإسلامية المنكوبة لا تعد ولا تحصى. وبلغت التبرعات النقدية في جازان نحو 1.860.750 ريالاً إلى جانب التبرعات العينية المقدمة. أما في الأحساء فبلغت 737 ألف ريال فضلاً عن التبرعات العينية.
وفي محافظة ينبع بلغت التبرعات النقدية التي استقبلتها الحملة بمقر المستودع الخيري 434117 ريالا. وتجاوزت التبرعات النقدية التي استقبلتها الحملة في محافظة النماص والمراكز التابعة 969 ألف ريال. أما في منطقة الباحة، فتجاوزت التبرعات سقف المليون ونصف المليون ريال.وفي جدة، التقت «الشرق» المدير العام لوزارة الثقافة والإعلام ورئيس اللجنة المنفذة للحملة في جدة سعود الشيخي، حيث بيّن أن ثلاث شاحنات تمتلئ يومياً بالتبرعات من المواد العينية فمن الأرز هناك من تبرع بـ 2500 كيس وآخر بـ 3000 كيس وثالث ب800 كيس ومن الشركات شركة هوب تبرعت بـ 6000 كرتون، وشركة سعيد باطهف تبرعت بأربعة أطنان من علب الشوربة وشركة طعمة تبرعت بأربعة طن من علب الحلاوة وبالبرادات بالإضافة إلى الخيام والأشرعة والبطانيات والملابس الجاهزة الجديدة والتمور وعربات الأدوية والكراسي المتحركة وأمصال الأدوية، بالأمس أتى دكتور لديه مستودع للأدوية تبرع من كل صنف بألف من أصل 22 صنفاً تبرع بها جميعاً سيارة كاملة ملئت بهذه الأدوية. كما واصل المواطنون تبرعاتهم.
وقال إن لجنة جدة تسلمت ما يعادل 700 ألف ريال يومياً ناهيك عن صكوك الأراضي والسندات والأسهم والساعات والمجوهرات والذهب. وفي الجبيل جمعت اللجنة أكثر من 800 ألف ريال. وفي محافظة تنومة بلغ حجم التبرعات النقدية 1007813 ريال. وفي القريات وصل مبلغ التبرعات 476741 ريالاً.

مسنان يتبرعان لصالح الحملة الوطنية


طفلة صغيرة تتبرع بما جادت به نفسها للحملة


طفلة سورية تقدم تبرعاً للحملة في الأحساء (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٣٨) صفحة (٤) بتاريخ (٢٩-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...