تسعة آلاف منزل ينتظر إصلاح المحطة

«الدفاع المدني» و«الكهرباء» لـ الشرق: صاعقة قطعت التيار عن 17 ألف مشترك في الطائف

239212.jpg
طباعة التعليقات

الطائفعناد العتيبي, عبدالعزيز الثبيتي

تسببت (صاعقة) رعدية في انقطاع التيار الكهربائي عن 17 ألف مشترك في الطائف بعدما نتج عنها حريق هائل بمحطة تحويل بحي الوشحاء، فيما نجحت فرق الدفاع المدني في إخماد الحريق مساء أمس الأول، إلا أن التيار لم يعد إلا لنحو ثمانية آلاف مشترك، وتعمل شركة الكهرباء على إصلاح المحطة وإعادة التيار لتسعة آلاف مشترك آخرين بأحياء الوشحاء ونخب والشهدا. وشهدت الحادثة متابعة أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومحافظ الطائف فهد بن معمر، ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.
وقال لـ»الشرق» الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد خالد القحطاني، إن صاعقة رعدية أثناء هطول الأمطار تسببت في اندلاع الحريق في غرفة مفاتيح الجهد المتوسط 13,8 كيلو فولت بالدور الأول من المبنى، ما أدى إلى تماس نقل الحريق إلى عدة كيابل وتوصيلات ببدروم المبنى نفسه عند الساعة 5:38 من عصر الجمعة، ما استدعى تدخل خمس فرق إطفاء لمحاصرة الحادث، بالإضافة إلى سيارة السلالم والسنوركل وسيارة أسطوانات وكمامات التنفس وعدد من مقطورات الإضاءة، في حين اقتحمت فرق الإنقاذ المبنى لإخلائه من العاملين لتتمكن فرق الإطفاء من محاصرة الحريق ومنع تطوره والسيطرة عليه. وأشار القحطاني إلى أن الحادث لم تسجل فيه أي إصابات أو خسائر في الأرواح، إلى ذلك أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها أعادت الخدمة إلى ثمانية آلاف مشترك مساء أمس الأول، فيما يجري العمل على إعادة التيار لتسعة آلاف مشترك بعد إصلاح محطة التحويل وإعادتها إلى طبيعتها، ومن ثم تغذية بقية المشتركين المتأثرين بالانقطاع جراء الحريق الذي طالها. وقالت الشركة في بيان أرسل لـ»الشرق» أمس، إنه في تمام الساعة 5:40 من عصر يوم أمس الأول الجمعة، ونتيجة للأمطار والصواعق الشديدة التي ضربت محافظة الطائف؛ فقد ضربت صاعقة محطة تحويل الشهداء جهد 110 كيلو فولت أمبير بالمحافظة واحترق جزء من المحطة، ما تسبب في انقطاع الخدمة الكهربائية عن 17134 مشتركاً.
وأوضحت أن فرقها المختصة باشرت على الفور موقع العطل وبدأت في إصلاحه وإعادة الخدمة للمشتركين تدريجياً، حيث أعيدت الخدمة إلى ثمانية آلاف مشترك عند الساعة 7:40 مساءً. وتقدمت الشركة بالشكر للدفاع المدني بالطائف الذي أسهم في إطفاء الحريق، مبينة أن الأضرار التي لحقت بمحطة التحويل كانت جسيمة، ما أدى إلى تأخر إعادة الخدمة لبقية المشتركين. وأعربت الشركة عن أسفها الشديد لانقطاع الخدمة عن المشتركين المتأثرين بهذا الانقطاع الخارج عن إرادتها.

موقع الحادث

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٣٨) صفحة (٦) بتاريخ (٢٩-٠٧-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...