نائب أمير المنطقة يطلع على مشروع مدينة الملك خالد الطبية

محمد بن فهد يثمَّن تبرع «إسمنت الشرقية» بـ 500 ألف لجمعية تأهيل المعاقين

الأمير جلوي بن عبدالعزيز خلال اطلاعه على مشروع مدينة الملك خالد الطبية أمس (الشرق)

طباعة التعليقات

الدمامعلي آل فرحة

وجه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمس خطاب شكر لرئيس مجلس إدارة إسمنت الشرقية الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، على مساهمة الشركة بمبلغ 500 ألف ريال للجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين بالمنطقة «مجمع الأمير سلطان للتأهيل»، وعبّر أمير المنطقة عن شكره للأمير تركي بن محمد على مساهمتهم التي خصصت لدعم مشروع إنشاء وحدة المركز التدريبي للجمعية.
من جهة ثانية اطلع نائب أميرالمنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمس على مشروع مدينة الملك خالد الطبية التي تضم 1500 سرير.
وأكد نائب أمير المنطقة أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حريصة كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.
جاء ذلك خلال استقباله أمس، المدير التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور خالد بن محمد الشيباني، الذي أطلعه على تفاصيل مشروع مدينة الملك خالد الطبية.
وأضاف أن دعم القيادة واضح من خلال تخصيص المبالغ الضخمة في ميزانيات الخير لإنشاء المدن الطبية خدمة للمواطنين في هذه البلاد المباركة، ونوه أن هذا الدعم غيرالمحدود يأتي تواصلاً لاهتمام القيادة الحكيمة بأبناء هذه البلاد في جميع المجالات، وتوفير أفضل الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين حرصاً من ولاة الأمر على صحة المواطن، وتقديم الرعاية الصحية له، كما نوه بدعم ومتابعة أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد للمشروعات الصحية في المنطقة فيما يصب في مصلحة المواطن.
من جانبه أوضح الشيباني أن مدينة الملك خالد الطبية ستقام على أرض مساحتها سبعون ألف متر مربع بتكلفة أربعة مليارات و 650 ألف ريال بسعة 1500 سرير بغرفة مفردة لكل مريض كما تحتوي المدينة على مركز أبحاث القلب والأورام وزراعة الأعضاء والعلوم العصبية ومجمع سكني متكامل.
وأضاف أن المشروع في مراحل التصميم الأخيرة، حيث تم ترسية مشروع التصميم على إحدى كبريات الشركات الأمريكية، التي قامت بتصميم عدد من المستشفيات العالمية، مشيراً إلى أن المشروع من المقرر أن يبدأ العمل به بداية العام الميلادي المقبل 2013م وسينجز خلال أربع أو خمس سنوات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٤٠) صفحة (٥) بتاريخ (٣١-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...