الزكري لـ الشرق: ما زلنا نلاحق الدرجات النارية المخالفة في الأحساء

درجات نارية مخالفة ضبطها مرور الأحساء (الشرق)

طباعة ١ تعليق

الأحساءعبدالهادي السماعيل

قال مدير مرور محافظة الأحساء العقيد سليمان الزكري، إن إدارته لا تزال تلاحق أصحاب الدراجات النارية المخالفة والتي تتسبب في الإزعاج؛ بمصادرتها وفق خطط مدروسة من قبل الدوريات الرسمية الميدانية ومن خلال فرق سرية، حيث تم تدريب عناصر من الأفراد على كيفية القبض على تلك الدراجات بأقل الخسائر الممكنة.
وناشد بضرورة وقوف أولياء الأمور ضد أبنائهم ومنعهم من استخدام الدراجات النارية المخالفة لما تشكله من خطورة بالغة لعدم توفر شروط السلامة وعدم نظاميتها لافتاً إلى أنه يتوجب من قائدي الدراجات بضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات المرورية لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين. وأوضح أن الخطط التي تم اعتمادها لشهر رمضان أكدت نجاحها منذ البداية، ومازلنا نبذل الجهود على مدار الساعة لمتابعة حركة المرور في جميع الطرق وخصوصا ذات الحركة المكثفة، مؤكداً أن الخطة المرورية المستندة لخطة الحركة ترتكز على تقديم الإرشادات والنصائح المرورية للسائقين للحد من السرعة وعدم استخدام الهاتف والالتزام بحزام الأمان. وبيّن أن أعدادا كبيرة من رجال المرور تم توزيعهم بحسب حاجة المكان وخصوصاً الأسواق للحد من الازدحامات والاختناقات المرورية، وتم نشر دوريات راجلة ومتحركة وتعزيزها بدوريات مساندة في الأماكن الأكثر ازدحاماً التي تشمل الشوارع الرئيسية والأسواق.
وأضاف إن إدارته تركز جهودها على تنظيم حركة السير وضمان انسيابية المرور والتقليل من الحوادث المرورية والمخالفات خلال شهر رمضان المبارك، كما تعمل على تيسير حركة الدخول إلى الأسواق والمراكز والمجمعات التجارية ومغادرتها ومنع الازدحامات والاختناقات المرورية بسبب الوقوف الخاطئ للمركبات.
وناشد الزكري المواطنين والمقيمين التقيد بالإشارات المرورية والمساهمة والمساعدة في زيادة الوعي المروري.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٤٠) صفحة (٥) بتاريخ (٣١-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...