«زراعة جدة»: لم نسجل أية حالة حمى قلاعية للمواشي

طباعة التعليقات

جدةمحمد النغيص

أكد مدير فرع وزارة الزراعة بمحافظة جدة محمد الشمراني لـ«الشرق» عدم تسجل حتى الآن أية حالة مرضية تختص بالمواشي سواء الحمى القلاعية أو غيرها مؤخرا، خاصة في شهر رمضان.
من جانبه ذكر المدير العام في فرع الوزارة صالح التويجري أن عمل فرع جدة يختص بالمواشي التي خارج محافظة جدة، أما حلقات المواشي بمحافظة جدة فهي من اختصاص الأمانة فيما يخص عملية المراقبة على حلقات المواشي والمسالخ وعملية التنظيف.وأشار إلى أن الفرع قام خلال الأشهر الماضية بالكشف على العديد من الأمراض بالمواشي وعلاج بعض الحالات التي تنوعت ما بين 961 حالة التهاب تضرع و336 حالة جراحية و 1171 طفيليات دم ومرضية.ولفت إلى أن الوزارة تعمل على الكشف على مواقع الأحواش ومخازن الأعلاف لغرض إضافة نشاط الاتجار في الحيوانات الحية واستيرادها والأعلاف في السجل التجاري ومتابعة المنشآت البيطرية ومستودعات الأدوية البيطرية.
إلى ذلك قال نائب رئيس لجنة تجار المواشي في الغرفة التجارية بجدة فهد السلمي، إن بعض الأمراض من بينها الحمى القلاعية كانت موجودة من السابق، لكن أصبح انتشارها محدودا وطفيفا وهذا شيء طبيعي بوجود مشرفين من وزارة الزراعة يقومون بعمل التطعيمات وتقديم العلاجات اللازمة.
وأشار إلى وجود تنسيق بين الغرفة التجارية ووزارة الزراعة وبين أمانة جدة من خلال إشرافها ومتابعتها في عملية التنظيف للمواشي والمسالخ.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٤٠) صفحة (٥) بتاريخ (٣١-٠٧-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...