أسند نجاحه لخلف الحربي وأكد إجادته لعدد من اللغات

الخريصي لـالشرق : مجالس حائل أوصلتني للشهرة عبر «واي فاي»

طباعة ١ تعليق

الممثل محسن الخريصي في دور الشايب الحائلي على برنامج 'واي فاي'

حائلمشاري الضويلي

كشف الفنان محسن الخريصي في حديث لـ»الشرق»: كانت البدايات قبل أكثر من عشر سنوات في المجالس الشعبية الحائلية ككوميدي بعد أن اكتشفت الموهبة من خلال ردة فعل الحضور في المجالس في كل حديث أتحدثه، هذا بالإضافة إلى الحرص الكبير في بعض المجالس الحائلية على وجودي من باب الترفيه والضحك».
وأضاف: «بعد ذلك أحسست بموهبتي، وسعيت لتطويرها من خلال «اليوتيوب» بعد ظهوره وقمت بتسجيل عدد كبير من المقاطع الفكاهية التي انتشرت بشكل كبير ولاقت استحسان كثير من الجماهير».
وأشار الخريصي في حديثه أن مقاطع اليوتيوب كانت بوابة الدخول لعالم الشهرة من خلال التليفزيون عبر برنامج «واي فاي» وكان ذلك بدعوة كريمة من الكاتب خلف الحربي والمشرف العام لقنوات (أم بي سي) للالتحاق بهذا البرنامج»
مشددا على فضل وموقف الحربي معه الذي ساعد بشكل كبير على بروزه قائلا: «أصر خلف على قيامي بشخصية «الشايب الحايلي» في فقرة الشيبان التي كانت من فكرته وإخراج نواف الشمري».
وأضاف: «أن هذه الفقرة كانت ارتجالية واجتهاد شخصي مني ومن زميلي الفنان حبيب الحبيب حيث قدمنا ثلاثين حلقة دون نص ثابت إنما نمنح الفكرة ونجتهد في إظهارها بالمظهر اللائق».
وأكد الخريصي في حديثه على نجاح الثنائي مع الحبيب ذلك بشهادة عدد كبير من الجمهور حسب قوله، قائلا: «إن اللهجة الحائلية لم يتقنها أحد قبلي من الممثلين الذين كانوا كثيرا ما يقلدونها وجاء إتقاني لها كونها هي لجهتي الأساسية، وتلقيت إشادات طيبة من الفنانة ريم عبدالله والإعلامي بتال القوس». وحول ردة فعل الجمهور على ما قدمه خلال برنامج «واي فاي» قال الخريصي: «إن ردة فعل الجمهور بعد ظهوري لم تكن متوقعة كونه الظهور الأول لي، إضافة لوجود كوكبة كبيرة من الممثلين والنجوم الكبار في هذا المسلسل».
وحول إجادته أدوارا مختلفة عن الدور الذي قدمه تحدث قائلا: «أنا أجيد كل دور يسند لي فأنا الحمد الله أجيد التحدث بجميع اللهجات العربية مثل العراقية والأردنية والسودانية والكويتية واليمنية وكذلك الهندية، وكل دور يسند لي سأجيده بسهولة بإذن الله.
من جانب آخر نفى الخريصي تشبهه بشخصية الفنان عبدالله السدحان في دور «الشايب» قائلا: «إن السدحان فنان كبير ولا أقارن به وله نهجه وشخصيته المميزة وأنا نهجت أسلوبا مغايرا لأسلوب السدحان ولن أسير على نهج أحد فلدي نهجي الذي أقتنع به وسأتبعه.
كان ذلك بعد ما لفت الفنان الشاب محسن الخريصي أنظار المتابعين للبرنامج الكوميدي «واي فاي» الذي يعرض على قناه (أم بي سي) يوميا طيلة الشهر الفضيل، متميزا بتقليده دور كبير السن المتحدث بلهجة أهل حائل الحقيقية، هذا ما دعى أصابع الاتهام تدور حول تقليده أحد شخصيات الفنان عبدالله السدحان التي كان يؤديها. ولقي الخريصي إشادات واسعة من شريحة كبيرة من نجوم الفن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متوقعين لهذا الفنان شأنا كبيرا في عالم الكوميديا. يذكر أن الخريصي انطلق من المجالس الشعبية الحائلية كفنان كوميدي منتقلا بعد ذلك إلى الموقع الشهير «اليوتيوب» لتسجيل مقاطع كوميدية انتشرت بشكل كبير مؤخرا، كانت الأخيرة بوابة الدخول لعالم الشهرة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٤١) صفحة (٢٦) بتاريخ (٠١-٠٨-٢٠١٢)