13 محاضرة دينية في برنامج «صفوة الكلام من جوار البيت الحرام» في نسخته الثانية

طباعة التعليقات

مكة المكرمةمعاذ قاسم

يواصل مركز الدعوة والإرشاد في مكة المكرمة تنفيذ البرنامج الدعوي الرمضاني «صفوة الكلام من جوار البيت الحرام» في نسخته الثانية لهذا العام. وذلك ضمن مجموعة برامجه الدعوية الرمضانية بمنطقة الحرم.
وانطلقت فعاليات البرنامج منتصف الأسبوع الماضي في مصلى أبراج الصفوة المقابل للمسجد الحرام، وقال المشرف التنفيذي للبرامج الدعوية بمنطقة الحرم وعميد الدراسات العليا بجامعة أم القرى الدكتور عصام هاشم الجفري، إن البرنامج سيشارك فيه 13 داعية من المملكة، وأشار إلى أن البرنامج انطلق بمحاضرة «ثلاثون فائدة رمضانية» قدمها محمد مرزا عالم.
وألقى يوم أمس الأول الدكتور إبراهيم بن مبارك إبراهيم بوبشيت محاضرة عن «الخلافات العائلية أسبابها وعلاجها»، فيما حاضر الدكتور أحمد بن نافع بن سليمان المورعي عن «أم المؤمنين خديجة بنت خويلد».
وتناول أمس الدكتور يوسف حسن عبدالرحمن مغربي في محاضرته «التوعية بخطر الإرهاب»، ويحاضر الدكتورعوض بن محمد سعد القرني اليوم عن «اغتنام الحياة في العمل الصالح» .
فيما تتركز المحاضرات الأخرى عن «علاقة الأخلاق بالعبادات» ويلقيها الدكتور خالد جريد هلال العنزي، «نور القرآن في رمضان» لعبدالواحد رجاء مغربي، «حاجة المسلم إلى صحبة القرآن» للدكتور عبدالله محمد الأمين الشنقيطي، «محمد رسول الله والذين معه» لمحمد عبدالله عقالا ،»يابني لاتشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم» لمحمد أحمد محمد العماري، «وما قدروا الله حق قدره» للدكتورسعد بن علي محمد الشهراني ،»تاريخ العلوم عند المسلمين» لعبدالله عبدالعزيز مصلح.
وتختتم الفعاليات بلقاء مفتوح يلقي فيه الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع سلسلة محاضرات، وأكد المشرف التنفيذي للبرامج الدعوية بمنطقة الحرم الدكتورالجفري أن فعاليات البرنامج تنقل عبر أثير إذاعة «نداء الإسلام»، كما يتم تسجيل المحاضرات بالصوت والصورة وعرضها على صفحات موقع «البرامج الدعوية بمنطقة الحرم» على «اليوتيوب» و «فيس بوك».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٤٤) صفحة (٨) بتاريخ (٠٤-٠٨-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...