الجمعيات الخيرية تواصل تقديم مساعداتها للفقراء في رمضان.. وتطوِّر مشروع إفطار صائم

234483.png
طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

تواصل الجمعيات والهيئات الخيرية تقديم مساعداتها للفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك، ومن جانبها، رصدت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي لتنفيذ مشروع إفطار صائم في معظم مناطق المملكة مبلغ تسعة ملايين و891 ألفاً و812 ريالاً، وسيستفيد من هذا المشروع الحيوي نحو 131 ألفاً و872 صائماً وصائمة في 15 منطقة من المناطق المختلفة في شتى أنحاء المملكة، كما تستقبل الهيئة تبرعات المحسنين لإفطار الصائمين.
بينما توجهت مؤسسة مكة المكرمة الخيرية لإفطار الصائمين في شتى المناطق، وتنشط في عموم مساجد مكة المكرمة باستثناء المسجد الحرام وكذلك في المدينة المنورة، وتقدم مؤسسة مكة وجبة باردة «جافة» في مكة والمدينة، وتتكلف الوجبة الواحدة سبعة ريالات، وأخرى حارة «مطبوخة» بـ12 ريالاً في مكة المكرمة، وعشرة ريالات في المدينة المنورة، كما تستقبل مؤسسة مكة التبرعات نقداً وعن طريق نقاط البيع بالبطاقات المصرفية.
أما ندوة الشباب الإسلامي فقد استهدفت هذا العام القرى والهجر والمناطق النائية في منطقة مكة المكرمة، حيث رأت أن الحاجة في هذه المناطق أشد، كما أن المدن ستكتفي بنشاط الجمعيات الأخرى، وتقدم الندوة السلة الرمضانية المشتملة على المواد التموينية الأساسية للإعاشة كالأرز والسكر والحليب والدقيق والتونة والزيت والمكرونة والصلصة وتكفي الأسرة الواحدة على مدار شهر كامل. كما وزعت الندوة عشرة آلاف سلة غذائية رمضانية على قرى وهجر منطقة مكة المكرمة حتى الآن.
وقامت جمعية البر في جدة بتطوير مشروع إفطار صائم، حيث قامت بإضافة وجبة الإفطار الجاهزة والمطبوخة إلى سلة المواد الغذائية المقدمة منها، وأنهت جميع استعداداتها لهذا المشروع مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث تعاقدت مع منشآت وطنية لتزويدها بمحتويات السلال الغذائية من الأصناف المحددة مسبقاً بمراعاة القيمة الغذائية الصحية لمكوناتها.
فيما طرح المستودع الخيري وجبة إفطار صائم هذا العام، وهي وجبة من نوعين من الطعام، فقدم وجبة مكونة من اللحم والأرز، ووجبة الدجاج والأرز ليختار الصائم ما يناسبه، ويستطيع المتبرع أن يتبرع بوجبة الإفطار المكونة من اللحم بـ19 ريالاً للوجبة، ووجبة الدجاج بـ15 ريالاً للوجبة.
وتوزع في المساجد والمستشفيات ومكاتب توعية الجاليات، كما يقدم المستودع الخيري مشروع السلة الغذائية الرمضانية، وهي كافية للأسرة طوال شهر رمضان، وقيمة السلة 600 ريال يحصل عليها المستفيد عن طريق البطاقة الممغنطة ويشتريها من هايبر بندة أو مراكز ابن داود.

مؤسسة مكة المكرمة الخيرية


هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية


الندوة العالمية للشباب الإسلامي


المستودع الخيري بجدة

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٤٤) صفحة (٨) بتاريخ (٠٤-٠٨-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...