مدير مرور جازان يقف على معاناة أهالي «العشيماء» ميدانياً ويعدهم بالحلول

العقيد عائض بن دخيل يتحدث لمجموعة من ضباط المرور (الشرق)

طباعة التعليقات

جازانمعاذ قاسم

وقف مدير إدارة مرور منطقة جازان العقيد عائض بن دخيل الله، ميدانيا مساء أمس الأول على مشكلة تقاطع شارع الستين مع طريق الملك عبدالله المجاور لشركة أرامكو، وذلك بعد شكوى تقدم بها مواطنو الأحياء المجاورة لتلك الطرق لإدارة المرور من معاناتهم منذ شهرين من إغلاق مدخل الشارع المؤدي لحي العشيماء وإلى وسط البلد.
ووعد بن دخيل بفتح مدخل للحي يخفف من مشكلة ازدحام السيارات في دوار التوحيد، مبينا أنه تم معاينة المشكلة على الواقع وبحث وضع حلول مؤقتة للمواطنين ريثما يتم إعداد محضر بين مندوب الأمانة ومندوب السلامة بالمرور لإيجاد حل جذري للمشكلة، وأضاف «هدفنا راحة المواطن والتقليل من المشكلات التي تواجهه في الجانب المروري، ويتطلب الأمر إيجاد مدخل لهذا الحي للتخفيف على دوار التوحيد من الزحام الشديد الذي يواجهه».
من جهته، أوضح مدير شعبة السير النقيب يحيى محنشي، أن الشعبة تعمل جاهدة لحل مشكلات الاختناقات المرورية والسعي لتوفير انسيابية الحركة المرورية، مؤكدا سعيهم الجاد لحل هذه المشكلة.
إلى ذلك، قال إمام وخطيب جامع زعقان بحي العشيماء عبدالله مصلح، إن حيهم تضرر من إغلاق الطرق، وأضاف «عانينا كثيرا من هذا الإغلاق مما نضطر لسلوك الطريق المؤدي لدوار التوحيد رغم ازدحامه عندما نرغب في قضاء حاجياتنا، وأصبح هذا الخط المنفذ الوحيد للقادمين من طريق الستين ومدينة الملك فيصل الرياضية». أما محمد جابري، فأكد أنهم فوجئوا بهذا التخطيط وأتعبهم كثيرا، وأضاف «أنا أعمل في الإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان الواقعة على الطريق المؤدي لمدينة الملك فيصل الرياضية ولدي إعاقة في قدمي، وتحركي بين المنزل والعمل فقط ويصعب علي الدخول في الاختناقات المرورية، أما الآن فأنا أعاني كثيرا حيث لم أستطع الدخول إلى منزلي إلا عن طريق دوار التوحيد الذي يعتبر من أكثر الميادين ازدحاما بالمنطقة».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٥٧) صفحة (٤) بتاريخ (١٧-٠٨-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...