الشورى يشدد على ضرورة معالجة تهريب المنتجات البترولية إلى الخارج

108 مواليد في العيد.. والإناث يتفوقن على الذكور

بعض مواليد مستشفى الدمام أمس الأول (تصوير: وسمي الفزيع)

طباعة التعليقات

الدمام، الأحساء، القطيف، الطائف، حائل، خميس مشيط، القريات، جدةوسمي الفزيع، إبراهيم المبرزي، ماجد الشبركة، ماجد الشربي، خالد الحامد، سعيد آل ميلس، بدر المدهرش، فؤاد المالكي

بلغ عدد المواليد في مستشفيات الولادة بالدمام، والأحساء، والقطيف، وجدة، والطائف، وحائل، وأبها، وخميس مشيط، والقريات، في أول أيام عيد الفطر المبارك 108 أطفال، منهم 52 ذكراً، مقابل 56 أنثى، حيث سجل مستشفى الولادة والأطفال في الأحساء 14 حالة، ستة ذكور وثماني إناث، فيما كانت إحصائية مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ثمانية مواليد، ست إناث وولدين. وشهد مستشفى القطيف المركزي في محافظة القطيف، أول أيام عيد الفطر المبارك، ثماني حالات ولادة، خمسة ذكور وثلاث إناث. وسجل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في الطائف ليلة العيد 15 حالة ولادة، 11 أنثى وأربعة ذكور. فيما بلغ عدد مواليد مستشفى النساء والولادة في حائل 19 مولودا، 11 من الذكور وثماني إناث. وفي مستشفى أبها العام كانت حصيلة مواليد العيد ثماني حالات، خمسة ذكور وثلاث إناث، مقابل أربع حالات ولادة، ثلاث إناث وصبي، في مستشفى خميس مشيط المدني. واستقبل مستشفى القريات العام 19 طفلا، 15 من الذكور وأربع إناث. وبلغ عدد المواليد في مستشفى المساعدية للولادة والأطفال في جدة 15 مولودا، بينهم ثمانية ذكور وسبع إناث، مقابل ثمانية مواليد، بينهم ثلاثة ذكور وخمس إناث، في مستشفى العزيزية للولادة والأطفال في جدة.
وأوضح المتحدث الإعلامي لصحة المنطقة الشرقية طارق الغامدي لـ»الشرق»، أن مستشفى القطيف المركزي شهد يوم أمس الأول ثماني حالات ولادة، بينها خمسة ذكور وثلاث إناث، وأن صحتهم جميعاً جيدة، ويحظون بالرعاية التامة، متقدماً بالتهاني إلى ذويهم وجميع المسلمين.
فيما أوضح مدير مستشفى الولادة والأطفال في الأحساء بالإنابة عبدالله النعيم، أن عدد المواليد هو ستة ذكور مقابل ثماني إناث، ونوه النعيم إلى أنه تم توزيع الهدايا على المرضى المنومين وخمس هدايا مميزة على أول خمسة مواليد.
وقال الناطق الإعلامي في «صحة الطائف» سراج الحميدان، إن قسم الولادة في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي سجل 15 حالة، 11 أنثى، وأربعة ذكور.
وبيّن الحميدان، أن القسم يعتبر من أكبر أقسام الولادة في منطقة مكة المكرمة، حيث تصل مجمل حالات الولادة السنوية فيه إلى 11 ألف حالة في العام الواحد.
وأكد مدير مستشفى المساعدية للولادة والأطفال بجدة، الدكتور كمال عبدالله أبو ركبة، أن عدد المواليد في يوم العيد بلغ 15 مولودا، بينهم ثمانية ذكور وسبع إناث، مشيراً إلى أنه عادة ما يُنسب المواليد الى أمهاتهم، أما فيما يخص الأسماء فإنه من شأن العائلة وذلك بعد خروجهم من المستشفى، واستمكال الإجراءات في الأحوال المدينة.
وبين مدير مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة، الدكتور ياسر بن عبدالله الغامدي، أن أول المواليد استنشق الأوكسجين في تمام الساعة 12:05 وكانت ولادته طبيعية، مبيناً أن آخر المواليد كانت أنثى، مشيرا إلى أن إجمالي المواليد بلغ ثمانية، ثلاثة ذكور وخمس إناث. لتكون الإحصائية 23 مولودا، بينهم 11 من الذكور و12 من الإناث، في أول 24 ساعة من عيد الفطر في جدة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٦١) صفحة (٧) بتاريخ (٢١-٠٨-٢٠١٢)
كاركاتير القسم
  • 732635.png
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...