الإدارة أنفقت أربعين مليون ريال في تسجيلات العام الماضي على صفقات فاشلة

النصر الباحث عن البطولات يدفع خمسة وأربعين مليونا لضم تسعة لاعبين

طباعة ٢ تعليقات

جدةنعيم تميم الحكيم

يطل نادي النصر على جمهوره هذا العام بثوب مختلف بعدما صرف حوالي خمسة وأربعين مليون ريال لاستقطاب أربعة لاعبين أجانب وخمسة لاعبين محليين ،وتخلص من سبعة آخرين بإجراء مخالصات مالية أو السماح لهم بالانتقال لأندية أخرى في حين دفع قرابة أربعين مليون ريال العام الماضي لاستقطاب ثلاثة لاعبين أجانب فقط وخمسة لاعبين محليين إلا أن جميع الصفقات الثمان فشلت في إثبات نفسها ولم ينجح منها سوى اللاعب خالد الغامدي المنتقل من نادي القادسية مقابل مليوني ريال فقط .

خبرة وشباب

واستبشر جمهور النصر هذا العام كون الإدارة حرصت على استقطاب أسماء نوعية مميزة سواء على صعيد اللاعبين الأجانب أو المحليين كالمصري حسني عبدربه والأرجنتيني مانسو والأوزبكي شوكت ، ولاعب خط الوسط الدولي عبده عطيف ،في المقابل وقعت الإدارة مع لاعبين شباب ينتظرهم مستقبل كبير أمثال عوض خميس من نجران وإبراهيم الزبيدي من الوحدة وجمعان الدوسري من الرياض وبدر الدعيع من الهلال إضافة للاعب المنتخب الإكوادوري الشاب جيمي أيوفي .

تسريح الرباعي

البداية كانت قبل نهاية الموسم المنصرم عندما أعلنت الإدارة التعاقد مع لاعب خط وسط نادي نجران الشاب عوض خميس 25 عاما بصفقة بلغت ثمانية ملايين ريال ، وعقب خسارة الفريق نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال أمام الأهلي برباعية ، أعلنت إدارة النادي عن تسريح الرباعي الأجنبي الجزائري الحاج بوقاش والبرازيلي ريتشي والكوري الجنوبي كيم والبرازيلي واجنر ديسلفا والإبقاء على المدرب الكولمبي ماتورانا مع باقي الطاقم التدريبي والتعاقد مع مساعد للمدرب من الجنسية الأرجوانية اليخاندرو الذي يتميز بالصرامة والجدية .

تعاقدات مثمرة

واصل الفريق سلسلة تعاقداته بالتوقيع مع مهاجم المنتخب الإكوادوري جيمي أيوفي 24 عاما لمدة عام واحد على سبيل الإعارة من نادي باتشوكا المكسيكي مقابل مليوني ريال ، ووقع كذلك مع الظهير الأيسر لنادي الوحدة إبراهيم الزبيدي 23 عاما مقابل ثلاثة ملايين ريال بعد دخوله فترة الستة أشهر ورفضه لعرض ناديه الأصلي الوحدة .
غادر الفريق إلى معسكر برشلونة بقائمة ضمت ستة لاعبين من الفريق الأولمبي هم « يوسف خميس، فهد اليامي، فهد الرشيد ، عبدالعزيز العازمي، عبدالعزيز الذيابي، مصعب العتيبي « في إشارة لاعتماد المدرب عليهم في المرحلة المقبلة كما ضمت القائمة المهاجم ريان بلال ، وخلت من اسم محور الارتكاز خالد عزيز لعدم التزامه بالبرنامج التأهيلي المعد له خلال فترة التوقف وتأخر تسليم جوازه .

عزيز وحسني

ساهم إبعاد خالد عزيز عن معسكر برشلونة في أن توجه الإدارة بوصلتها نحو لاعب المنتخب المصري والإسماعيلي حسني عبد ربه مقابل نحو ثلاثة ملايين دولار، ليعلن بعدها في مفاجأة للوسط الرياضي التعاقد مع لاعب خط وسط الاتحاد والشباب عبده عطيف لمدة عامين مقابل ثمانية ملايين ريال في صفقة أحدثت ضجة في الوسط الرياضي، وكان الأرجنتيني مانسو الذي أثار ضجة قبل ثلاثة أعوام بين الاتحاد والأهلي عقب حصوله على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية ، قد وصل لمعسكر برشلونة قبل أيام من وصول حسني بعد التعاقد معه رسميا، ورتق النادي دفاعه بلاعب المنتخب الأوزبكي والأهلي القطري شوكت مالوجانوف .

إبعاد ستة

وقبل إغلاق فترة التعاقدات استطاع النصر الحصول على خدمات مدافع نادي الرياض جمعان الدوسري 25 عاما مقابل مليون ونصف المليون ريال، وحارس نادي الهلال بدرالدعيع .
في المقابل تخلص النادي من ستة لاعبين هم ريان بلال الذي غاب عن التمارين بعد عودته من برشلونة ليكتب الفصل الأخير من علاقته مع النصر والحارس كميل الوباري الذي أقنعته الإدارة بالتنازل عن جزء من إيراداته ، والمدافع عدنان فلاتة ولاعب المحور عبدالعزيز فلاتة والظهير الأيسر عبدالكريم الخيبري، والظهير الأيمن وليد الطايع المنتقل للتعاون.
وتركزت تعاقدات النصر في فترة الصيف على خط الوسط حيث سجل أربعة لاعبين ثم خط الدفاع بثلاثة لاعبين ثم الهجوم والحراسة بلاعب لكل مركز، في حين أن خمسة لاعبين من أصل تسعة تعاقد معهم الفريق صيف هذا العام أعمارهم تحت 25 عاما .اثنان تحت الثلاثين عاما ولاعبان فقط فوق الثلاثين يمثلان الخبرة إضافة للقائد حسين عبدالغني الذي تم التجديد معه بإيعاز من ماتورانا.

بطولة وانسجام

ساهمت بطولة الوحدة الدولية في أبوظبي التي حققها الفريق في زيادة انسجام اللاعبين بعدما ركز ماتورانا على الجانب اللياقي في معسكر برشلونة في حين خصص بطولة الوحدة لتنفيذ الجوانب التكتيكية بغية خلق انسجام بين اللاعبين .
وتعد مباراة الاتحاد غدا الخميس على استاد الملك فهد الدولي أول اختبار حقيقي للفريق بعد استعداد طويل وجملة من التعاقدات المحلية والأجنبية المميزة ، بعد أن قدم الفريق مستويات جيدة أمام الفتح والرائد في الجولتين الأولى والثانية لدوري زين.

جانب من تدريبات الفريق النصراوي (الشرق)

 

محمد السهلاوي وعبده عطيف

 

تعاقدات النصر

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٦٢) صفحة (٢١) بتاريخ (٢٢-٠٨-٢٠١٢)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...