القبض على متورطين حاولوا العبث بالاستثمارات السعودية في صنعاء

إعادة أراضي السعوديين المسلوبة في اليمن وتعويضهم

257190.jpg
محلياتسياسةاقتصادثقافةرياضةمجتمعرأيأخيرةالإعلانات الورقيةكاريكاتير
    issue_452460.jpg

    الشرق المطبوعة - عدد 263 - الدمام

    اقرأ الخبر
    شارك:
    257008.jpg

    محمد بن نايف يرعى ملتقى الجودة في الأمن العام

    يرعى مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 23 إلى 25 شوال الحالي، فعاليات الملتقى الثاني للجودة الشاملة بالأمن…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    257326.jpg

    خالد الفيصل يرعى الليلة ملتقى الشباب «معاً نفرح»

    تنطلق مساء اليوم فعاليات ومناشط ملتقى المدينة الشبابية في جدة بعنوان «معاً نفرح» تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    257297.jpg

    أمير عسير يحضر حفل معايدة قبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة

    حضر أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، مساء أمس الأول، حفل المعايدة السنوي لقبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة في مركز…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    257300.jpg

    «أرامكو» تبهج 400 يتيم ومعاق بالمدينة

    رسمت شركة أرامكو مظاهر الفرح والبهجة على محيا 400 يتيم ومعاق في المدينة المنورة، من خلال حفل ترفيهي نظمته أمس، بمناسبة عيد الفطر المبارك، بمشاركة 180…
    اقرأ الخبر
    شارك:

    نقص مخزون بنك الدم يستنفر العاملين في «صحة القصيم»

    حثت مديرية صحة القصيم عبر رسالة نصية أرسلتها على الهواتف النقالة، ومن خلال موقعها الإلكتروني، المواطنين على سرعة التبرع بالدم، بينت فيها حاجتها إلى كميات وافرة منه في كل من مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الولادة والأطفال. وأوضح الناطق الإعلامي لصحة القصيم محمد الدباسي، أن الإجازة الرسمية تسببت في استنزاف كميات الدم المتوفرة، كون العمل الجراحي والطبي مستمرا وتوقف الدعم بالكميات الجديدة بسبب الإجازة، مبينا أن صحة القصيم ستستغل مختلف الوسائل الإعلامية والإلكترونية الحديثة لإيصال هذه الرسالة إلى مختلف فئات المجتمع.
    اقرأ الخبر
    شارك:

    «الحج» تبدأ الأحد المقبل استقبال طلبات التوظيف الموسمية

    تبدأ وزارة الحج ممثلة في إدارة التوظيف الموسمي اعتباراً من الأحد المقبل استقبال طلبات التوظيف للأعمال الموسمية التي تنفذها خلال موسم الحج المقبل. وأعلنت الوزارة أن وظائفها المعدة لهذا الموسم ستشمل جميع فئات خريجي الشهادات التعليمية بدءاً من خريجي المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية، مشيرةً إلى أن الوظائف الموسمية ستشمل جميع إداراتها التابعة لها في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة. وأوضحت أن طلبات التوظيف الخاصة بإدارات الخدمات والإسكان والتشغيل والصيانة والعلاقات العامة والإعلان ولجنة النظر في مخالفات حجاج الداخل والإدارة العامة للمشاريع والنقل وإدارة الحركة والكراج ولجنة التجهيزات الميدانية وإدارة الاتصالات اللاسلكية ولجنة تفويج الحجاج على جسر الجمرات ستبدأ في استقبال طلبات التوظيف بها مع نهاية الشهر الحالي وتحديداً في الـ28 منه وحتى الـ17 من شهر ذي القعدة المقبل. وحددت أماكن استقبال طلبات التوظيف بمقر لجان المتابعة في دائري كدي بمكة المكرمة، وفرع الوزارة بحي الششة، وفرع الوزارة في محافظة جدة بطريق الميناء،…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    256875.jpg

    مصرع شاب غرقاً في سواحل عسير في ثالث أيام العيد

    لقي شاب (26 عاماً) مصرعه، أمس، غرقاً في ساحل عسير، وجرفته أمواج البحر إلى الداخل، وكان يسبح مع عدد من أقاربه. وأوضح مصدر…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    257301

    الترخيص لأول بنك طعام سعودي نسائي في الرياض خلال شهر

    كشفت رئيسة منظمة «السيدات أولا» الخيرية واستشارية الطب النفسي وعلاج الإدمان الدكتورة شيماء الدويري، عن قرب إنشاء أول بنك طعام سعودي نسائي…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    257243.jpg

    جدل حول مقتل شاب أو سقوط عامل في فرعي مجمع تجاري في المدينة والخبر

    تضاربت الأنباء حول سقوط قتيل في مجمع الراشد، وبينما ذكرت مواقع تواصل اجتماعي أن الشاب قتل…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    فرقة تعلق صور الأمير نايف بن عبدالعزيز (تصوير: رشيد الشارخ)

    حضور نسائي كثيف في عروض احتفالات العيد في الدائري الشرقي بالرياض

    شهدت فعاليات عيد الفطر، في الدائري الشرقي في الرياض، ضمن فعاليات احتفالات الأمانة، حضورا نسائيا ملفتا، وتفاعلت النساء مع فقرات العروض المتنوعة، التي قدمت من…
    اقرأ الخبر
    شارك:

    وفاة رجل وإصابة زوجته وابنتيه في حريق بالأحساء

    توفي رجل وأصيبت زوجته وابنتاه، في حادث حريق، شب في منزله في مدينة المبرز في محافظة الأحساء أمس. وأرجع مصدر أمني سبب الحريق إلى تماس كهربائي، مشيرا إلى أن وفاة الزوج كانت نتيجة الاختناق وبعض الحروق، مضيفا نقلت الزوجة والطفلتان إلى مستشفى الملك فهد بالهفوف، قسم الحروق. وباشر الدفاع المدني الحادث بحضور مدير الدفاع المدني، العقيد محمد بن يحيى الزهراني الحريق، وشاركت فرقتا المبرز والهفوف من الدفاع المدني، والهلال الأحمر، ومستشفى الموسى.
    اقرأ الخبر
    شارك:
    254393.jpg

    فرحة أطفال جازان في العيد

    اقرأ الخبر
    شارك:
    256743.jpg

    تنمية مواهب وابتكار في فعاليات «عيد أرامكو»

    تقدم فعاليات عيد أرامكو عروضا متميزة وفقرات شيقة تركز على الأطفال والشباب، وتركز على ثقافة النشء، وتنمية المواهب والقدرات وحب الاختراع والابتكار. وتواصلت الفعاليات في…
    اقرأ الخبر
    شارك:

    القنفذة: والد يدعس ابنه.. وصاعقة تصرع سيدة

    توفي طفل في بلدة الخوالدة، جنوب القنفذة، الثلاثاء الماضي، في حادث دعس، بسيارة كان يقودها والد الطفل. ولقيت سيدة خمسينية مصرعها، في قرية الجوف في مركز العرضية الجنوبية، بعد إصابتها بصاعقة رعدية أثناء وقوفها إلى جانب منزلها. وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني المكلف بالقنفذة النقيب مصلح العلياني، أن مركز العرضية الجنوبية شهد أمطاراً غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن الأماكن المعرضة لحدوث الصواعق والبرق أثناء هطول الأمطار.
    اقرأ الخبر
    شارك:

    إنقاذ أربعة من طاقم قارب علق في الشعاب المرجانية في ينبع

    أنقذت دوريات حرس الحدود البحرية وفرقة بحث وإنقاذ، في مركز البثنة، في ينبع، الثلاثاء الماضي، أربعة من طاقم قارب خاص في فندق موفنبيك في ينبع الصناعية، وأوضح مصدر أن القارب علق في الشعب المرجانية. وأشار إلى تقديم الإسعافات الاولية للطاقم.
    اقرأ الخبر
    شارك:

    «تعليم حائل» تعتمد خطابات توجيه النقل الداخلي إلكترونياً

    اعتمدت إدارة شؤون المعلمين بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل خطابات توجيه المعلمين والمعلمات والمديرين والوكلاء (بنين فقط) المشمولين بحركة النقل للعام الدراسي 1433ـ 1434هـ إلكترونيا. وذكر مدير شؤون المعلمين مجاهد الشمري، أنه بإمكان المعلم أو المعلمة طباعة خطاب التوجيه من موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة. وبعد طباعته يتم إخلاء طرفهم من المدرسة المنقول منها والتوجه إلى المدرسة المنقول إليها، وبعد ذلك يتم إرسال الخطاب إلى إدارة شؤون الموظفين لإكمال البيانات وصورة منه لإدارة شؤون المعلمين. من جهتها، أوضحت مساعدة مدير شؤون المعلمين هيا الشمري، أنه بإمكان المعلمات المشمولات بحركة النقل للعام 1433/ 1434هـ طباعة خطاب التوجيه أو طلب إدراج المعلمة ضمن حركة النقل الإلحاقية وطباعة إقرار بذلك وتصديقه من مديرة المدرسة وإرساله إلى إدارة شؤون المعلمات قبل السبت 1433/10/24هـ وذلك لاعتماد اسم المعلمة في حركة النقل الإلحاقية في حالة عدم موافقتها على مدرستها المنقولة إليها في الحركة الأساسية.
    اقرأ الخبر
    شارك:

    توقيع مذكرة تعاون سعودي فنلندي في مجال التدريب التقني والمهني

    وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أمس الأول مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والثقافة في جمهورية فنلندا في مجال التدريب التقني والمهني. ووقع المذكرة في العاصمة الفنلدنية هلسنكي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ووزير التربية والعلوم الفنلندي يوكاّ قوستافسون. وأوضح الغفيص في تصريح صحفي عقب التوقيع أن المذكرة تأتي امتداداً للتعاون القائم بين المؤسسة والجانب الفنلندي، مشيرا إلى أنها ستساهم بشكل كبير في دعم أوجه التعاون المشترك بين الجانبين من خلال إجراء البحوث المشتركة والدراسات الفنية التي تساعد على تحسين التدريب التقني والمهني، وتبادل الدراسات والمعلومات ذات الصلة، والسعي إلى إقامة مؤتمرات مشتركة ولقاءات عمل ومعارض للمتدربين والمدربين ومسؤولي الكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة، إلى جانب الاستفادة من الخبرة الفنلندية المتميزة في تشغيل وإدارة العديد من الوحدات التدريبية بالمملكة. ورفع شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- على الدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع التدريب بالمملكة…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    257003.jpg

    مزمار مُسن

    اقرأ الخبر
    شارك:

    وفاة ثلاثة وإصابة ثمانية في انقلاب مركبة بـ «تبوك»

    لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب ثمانية آخرون، في حادث انقلاب سيارة أمس، على بعد كليومترين من مركز القليبة، التابع لمنطقة تبوك. وأوضح مدير العمليات المتحدث الرسمي في الهلال الأحمر في منطقة تبوك حسام الصالح أن ستة من المصابين في حالة غير مستقرة، وحالتين حرجتين.
    اقرأ الخبر
    شارك:
    256810.jpg

    عيادة طبية ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات عيد المدينة

    خصصت فرقة «الأناكوند» للفنون المسرحية، عيادة طبية معتمدة من وزارة الصحة، في حديقة الأسواف في المدينة المنورة، ضمن فعاليات العيد. واحتوى الجناح على وحدة…
    اقرأ الخبر
    شارك:
    257129.jpg

    تفاعل الحضور و«الطارة» يسقطان عضو فرقة مشاركة في حفل عيد الرياض

    يعرف الأهالي المثل القائل «كثر الطق يفك اللحام»، إلا أن الحضور النسائي والرجالي رأوا معنى آخر للمثل، تمثل في عدم قدرة أحد…
    اقرأ الخبر
    شارك: