الزهراني لـ الشرق: تراكم النفايات بالأحساء بسبب تهاون العمال.. ولدينا خطط للتخلص منها في فترة وجيزة

إحدى الحاويات المليئة بالنفايات في الأحساء (الشرق)

طباعة ٣ تعليقات

الأحساءعبدالهادي السماعيل

أوضح مدير الإدارة العامة للنظافة في أمانة الأحساء المهندس فهد الزهراني، أن هناك قصورا واضحا من عمال النظافة بسبب تهاونهم وانشغالهم في جمع العلب المعدنية وغيرها، وأن هناك بلاغات عن تضرر المواطنين من ذلك القصور.
وأضاف أن تراكم النفايات أمام المنازل خلال الأيام الماضية كانت بسبب مضاعفة التخلص من النفايات بعشرة أضعافها عن الأيام الاعتيادية، وذلك تزامناً مع العيد، فكثير من المواطنين والمقيمين قاموا بالتخلص من كثير من المواد المتراكمة في منازلهم، والبعض قام بتجديد الأثات ورمي السابق خارج المنازل.
وقال لـ»الشرق» إن إجمالي وزن النفايات التي تم رفعها خلال أيام العيد كانت مضاعفة عن الأيام الماضية، مبيناً أنه سيتم رش الحاويات والبراميل المعدة للنفايات بالمبيدات الحشرية وفق الطرق الصحية والنظامية للمكافحة.
وأفاد أنه منذ توليه إدارة النظافة تم وضع الخطط المستقبلية لمتابعة حالة النظافة العامة في المحافظة.
وبيّن أنه يقوم شخصياً بعدة جولات ميدانية للوقوف على مراحل العمل، مؤكداً أن الأبواب مفتوحة لكل المواطنين لتقديم الشكاوى حول النظافة والبيئة، مفيداً أنه سيقف ميدانياً على تلك الشكاوى والعمل على إنهائها بالطريقة السليمة التي ترضي المواطنين.
ووعد أن تلك الأزمة التي تشهدها المحافظة ستنتهي سريعاً بعد توجيه المقاول بضرورة متابعة العمال، وكذلك تكثيف العمل في الأماكن الأكثر ضرراً.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٦٣) صفحة (٥) بتاريخ (٢٣-٠٨-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...