خالد الفيصل يرعى الليلة ملتقى الشباب «معاً نفرح»

257326.jpg
طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

تنطلق مساء اليوم فعاليات ومناشط ملتقى المدينة الشبابية في جدة بعنوان «معاً نفرح» تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز. يتضمن الملتقى فعاليات متنوعة تشمل ندوات ودورات تدريبية وتأهيلية وبرامج رياضية إضافة إلى معارض توجيهية وتعليمية وألعاب ترفيهية وعروض لفرق مسرحية ترفيهية إضافة لبرامج خاصة بالقسم النسائي وبرامج خاصة لفئة الفتيان. وتبدأ الفعاليات بدورتين تدريبيتين مجانيتين الأولى بعنوان «أنماط التفكير، مقياس هيرمان» يقدمها الدكتور أحمد العُمري مدرب ومستشار تطوير الذات والتفكير، والثانية يقدمها جزاء المطيري بعنوان «العلاج الذاتي»، وذلك بقاعات التدريب في المدينة الشبابية.
وتتواصل فعاليات ملتقى المدينة الشبابية لمدة تسع ليال تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، حيث يُعد الملتقى أكبر ملتقى شبابي توجيهي ثقافي يستهدف الجنسين بعديد من البرامج والأنشطة المختلفة ويرفع شعار «الملتقى لك ولأسرتك».
وأوضح مدير عام الملتقى مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة الشيخ عبدالله بن سالم باوزير أن ملتقى المدينة الشبابية يحمل رسالة «المدينة الأكثر ثراءً بالمتعة والفائدة» ويقام لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها الإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر وغرس مفاهيم الولاء لديهم للدين ولولاة الأمر والوطن، فضلاً عن العمل على تربية الشباب والشابات على التعاون المثمر بينهم وتوفير التوجيه والإرشاد المناسبين للشباب والشابات ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم.
وأشار إلى أن الملتقى يستهدف جميع شرائح المجتمع من خلال توفير جو اجتماعي وعائلي، عبر سلسلة من البرامج الدعوية والثقافية والاجتماعية والرياضية، كما يحتوي الملتقى على برامج ترفيهية وألعاب هوائية تستهدف الفتيان والفتيات والبراعم في قسمي الرجال والنساء والسحب يومياً للحضور على جهازي آيباد وجوال جالاكسي وفي ختام الملتقى السحب على سيارة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٦٣) صفحة (٣) بتاريخ (٢٣-٠٨-٢٠١٢)