أربعون منزلاً في مكة بلا كهرباء في إجازة العيد

257785.jpg
طباعة التعليقات

مكة المكرمةبدر محفوظ

عاش سكان أربعين منزلا بحي أم النبع “جنوب مكة المكرمة” بلا كهرباء خمسة أيام متواصلة، دون أن يعلموا السبب وراء هذا الانقطاع، رغم مخاطبتهم شركة الكهرباء التي وعدت بإعادة التيار لكن لم تفعل.
وقال عدد من السكان لـ”الشرق” إن أيام العيد مرت عليهم دون كهرباء مما أفسد عليهم فرحتهم بها، خاصة مع انشغالهم بمحاولة العثور على حل.
وقالت سليمة القارحي إنها اضطرت هي وأبناؤها الأربعة لقضاء ليالي العيد في منزل واحدة من معارفهم في أحد أحياء الجنوب، مشيرةً إلى أن جميع خططها التي كانت تعتزم تنفيذها مع أطفالها لم تر النور خلال العيد.
ولفت عبدالله حامد إلى أن معظم سكان الحي تواصلوا مع شركة الكهرباء منذ انقطاع التيار قبل خمسة أيام، لكنهم وفي كل مرة كانوا يعدونهم بحل المشكلة لكن دون فائدة، ما تسبب في ضجر عدد كبير من السكان دفع بعضهم لقضاء أيام العيد أما عند أقاربهم أو استئجار بعض الاستراحات الخاصة، بالاشتراك مع بعض الأسر المتضررة من انقطاع الكهرباء.
“الشرق” بدورها حاولت الاتصال بشركة الكهرباء للتعليق على الموضوع، لكن لم يرد أحد على اتصالاتها المكثفة.
يذكر أن الحي يعد من الأحياء الحيوية والقريبة جداً من المنطقة المركزية، كما أنه متاخم لمبنى المحكمة العامة الكبرى بمكة، ويتوافر به حالياً أربعة كابلات كهربائية أنشئت قبل عامين لكنها لم تشغل حتى الآن.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٦٤) صفحة (٤) بتاريخ (٢٤-٠٨-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...