الزبيل: قصة أوبريت «لمسة حنان» حقيقية.. ورئيس أرامكو شجع الفكرة

262781.jpg
طباعة التعليقات

الدمامإبراهيم جبر

أكد الفنان المخضرم سلمان الزبيل أن رئيس شركة أرامكو، خالد الفالح، اهتم بفكرة الأوبريت التي طرحها عليه، وكلف إدارة العلاقات العامة في الشركة بالمتابعة. كان ذلك خلال زيارة رئيس الشركة لفعاليات أرامكو في العيد. وقال الزبيل: أنصت لي أثناء الجولة، وهذا دليل تواضعه وسعة صدره، واغتنمت الفرصة لطرح فكرة أوبريت إنشادي كتبه الشاعر أحمد عبدالحق، وأشرفت على تنفيذه باسم «لمسة حنان»، ووعدني خيراً، وأوصى بمتابعة الموضوع معي.
وحول حكاية الأوبريت، قال الزبيل، «الأوبريت قصة حقيقية عايشت أحداثها بنفسي، ولتأثري بها طلبت من الشاعر عبدالحق أن يصوغها. وتحكي قصة مواطن أصيبت زوجته بمرض «عضال»، وكانت في أيامها الأخيرة حسب كلام الأطباء.. يقوم الزوج بكفالة أحد الأيتام من دار الرعاية الاجتماعية، وتكون المفاجأة أن الله منَّ على زوجته بالشفاء، وكأن تبنيه لذلك الطفل اليتيم كان الدواء الرباني الذي ساقه الله له ليشفي به زوجته».
وأضاف: حال موافقة شركة أرامكو على تبني الأوبريت، سيشارك فيه عدد من أيتام مركز الأمير سلطان للتربية الاجتماعية في الشرقية، ويقوم بإخراجه أحد المخرجين العرب الكبار. الجدير بالذكر أن الزبيل أحد المساهمين النشيطين في تبني كثير من الأعمال التي تدعم الأيتام في المنطقة، وكانت أخر مشاركاته من خلال حفل يوم اليتيم العربي الذي تبنته شركة أرامكو قبل عام.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٧١) صفحة (٢٦) بتاريخ (٣١-٠٨-٢٠١٢)