يصل يوم الثلاثاء النجم الإيطالي اليساندرو ديل بييرو إلى أستراليا للانضمام لفريقه الجديد سيدني الذي وقع معه عقداً لموسمين مقابل أربعة مليون دولار.
بجانب القيمة الفنية التي سيضيفها الهداف التاريخي لليوفنتوس هناك قيمة إعلامية وتسويقية كبيرة سيجنيها النادي.

رئيس نادي سيدني قال إن هدفه الحالي هو تغطية قيمة الصفقة تسويقياً وهو ما يسير عليه ناديه، مؤكداً أنهم قد وصلوا لهدفهم من بيع بطاقات العضوية حيث بيعت 1,500 عضوية جديدة منذ إعلان التوقيع، بل وتقدم عدد من الجماهير من خارج سيدني بطلبات للاشتراك بعضوية النادي! كذلك قدم مقترحاً للاتحاد الأسترالي بتوقيع اتفاقية مع قناة “سكاي” تبث بموجبه مباريات الفريق للمشاهدين في إيطاليا حتى وإن كانت دون مقابل للنادي، فمجرد نقل مباراة لهم في إيطاليا هو انتقال لمرحلة جديدة كما يقول الرئيس.

أما بالنسبة لقمصان اللاعب، فهناك تقارير تقول إن الموسم الماضي كان قد بيع 300,000 قميص لليوفنتوس يحمل اسم ديل بييرو، فعلى افتراض بيع نادي سيدني لـ 10% فقط من هذه الكمية حول العالم هذا الموسم (30,000 قميص) بقيمة 160 دولار للقميص الواحد، فإن مبيعات القمصان ستجني 4.8 مليون دولار، وهو ما يفوق قيمة عقد اللاعب لموسمين مع النادي! مع الأخذ بالاعتبار أن هذه العوائد توزع على أكثر من طرف.

شخصياً، شاهدت الكثير من الأصدقاء يتداولون روابط لمتجر النادي ليقوموا بطلب القميص باسم ديل بييرو، والأنباء من سيدني تقول إن الإقبال واضح بالفعل على طباعة اسم النجم الإيطالي. ورئيس النادي يقول إنه يتوقع أن يشاهد العديد من قمصان ناديه سيدني في شوارع تورينو معقل يوفنتوس حاملة الرقم 10.

يبدو أن الأيام القادمة مع سيدني ستقدم لنا دروساً جديدة في استغلال نجومية وشهرة اللاعبين، خاصة مع لاعب مثل ديل بييرو يحظى بشعبية جارفة، ففي دراسة حديثة أجرت فيها شركة سبورت+ماركت الألمانية استفتاء لمعرفة أكثر الرياضيين المحبوبين في إيطاليا، أظهرت أن ديل بييرو ما زال متربعاً في القمة كالمحبوب الأول لـ17% من الإيطاليين، متفوقاً بحدود الضعف على متسابق الدراجات النارية فالنتينو روسي.

 

بدر النويصر
مدون رياضي سعودي.
أعمل بالقطاع المصرفي في جدة، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص المالية من جامعة الملك فهد…
المزيدمدون رياضي سعودي.
أعمل بالقطاع المصرفي في جدة، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران