مقاول يُعطل طريق السميحان الرئيس شهرين .. والحبوب: نتابع تنفيذه بعد تعميق دفن «كيابل» الكهرباء

259444.jpg
طباعة التعليقات

دومة الجندلمهنا التميمي

يشهد حي السميحان في دومة الجندل حالياً تأخير تنفيذ مشروع الطريق الرئيس للحي من قِبل المقاول المنفذ منذ شهرين.
وذكر عدد من أهالي الحي أن المقاول توقف عن العمل بعد شروعه في تنفيذ طبقة الإسفلت وترك الموقع على حاله، مما حوله إلى طريق أشبه بالصحراوي، مؤكدين أن ذلك أرهق أهالي الحي وعابري الطريق وزاد معاناتهم طوال الفترة الماضية، وأضافوا أن «المقاول وقف في منتصف مرحلة التنفيذ بعد أن قطع شوطاً كبيراً وتحديداً من الجهة الشمالية للطريق وسط الحي وترك الباقي، مما تسبب في إحداث بعض الحفريات نتيجة الأعمال القائمة عليه».
وقال المواطن بكر حمود (أحد سكان الحي) لـ»الشرق»: إن حال الشارع في السابق أفضل من الوضع الحالي، مؤكداً معاناته من وجود بعض الحفريات بسبب قيام المقاول بحفر الشارع المقابل لمنزله وردمه بهدف إعادة سفلتته، وأضاف: «الأمر الغريب أن الطريق مضى عليه شهران ولم تتم سفلتته».
وطالب بلدية دومة الجندل بضرورة التعامل بحزم مع المقاول عبر تطبيق النظام عليه، وكذلك مع بقية الجهات المتهاونة من المؤسسات والشركات المنفذة للمشروعات التنموية في المحافظة.
أما المواطن عوض يوسف، فذكر أن وضع الشارع حالياً وما يتطاير منه من غبار ينعكس سلباً على صحة المواطنين، وخصوصاً الأطفال ومرضى الربو والنساء الحوامل، مبيناً أن المقاول المنفذ لم يكلف نفسه برش الطريق بالماء خلال الشهرين الماضيين.
من جهته، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية محافظة دومة الجندل جابر الحبوب لـ»الشرق» أن البلدية تتابع مشكلة الطريق وتعثر تنفيذه، مؤكداً أنها طلبت من شركة الكهرباء خلال الفترة الماضية تعميق دفن الكيابل لتتم تسوية مرتفع في الطريق والتخفيف من حدة الارتفاع، مضيفاً أن المعاملة لديهم وسيتم استكمال الطريق بعد تعميق دفن كيابل الكهرباء وفقاً لشروط ومواصفات تنفيذ المشروع المبرمة مع المقاول المنفذ في أسرع وقت ممكن.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٨٢) صفحة (٦) بتاريخ (١١-٠٩-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...