سوق المسوكف الشعبي ينظم مزاده الشهري في عنيزة

275628.jpg
طباعة التعليقات

عنيزةناصر الصقور,تصويرناصر الصقور

أقيم مساء أمس الاول، مزاد سوق “المسوكف الشعبي” الذي يقام في آخر يوم خميس من كل شهر هجري ويعتمد المزاد على المعروضات الأثرية والتحف النادرة والبنادق والسيوف والخناجر والمشغولات اليدوية والعملات والمحنطات ومستلزمات الزراعة والبيت والعديد من القطع والأجهزة القديمة المشمولة ضمن التراث.

ويحضر للمزاد العديد من هواة جمع التحف وأصحاب المتاحف والتجار من مختلف دول الخليج وخصوصا من الكويت حيث يتم عمل المزاد بنظام يحق للعارض ان يعرض عدد 3 قطع او مجموعات يتم المزاد عليها في حالة بيع اول قطعة له او مجموعة اما في حالة عدم بيعه فيكتفى بالمزايدة على اول مجموعة فقط ولا ينظر لباقي المجموعات .  

ويتم التوجه لبائع آخر كما يتم في المزاد عقد الصفقات الأخرى من مقايضة وتبادل في المعروضات حتى يكمل البعض معروضاته او متحفة من الشخص الأخر .

وبين مدير سوق المسوكف يوسف مقبل العنزي ان ادارة السوق تسعى جاهدة لتوفير سبل الراحة لمرتادي السوق بأعتبارة وجهة سياحية للمحافظة ويتم تقديم واجب الضيافة لجميع زوار السوق حيث انه يوجد موظفين مختصين بعمل الشاي والقهوة العربية كما ان مزارع عنيزة تجود بأفضل التمور السكرية والخلاص وغيرها وتقدم بواجب الضيافة ، اضافة الى ان ادارة السوق تسعى الى عمل مهرجانات قادمة ان شاء الله بالمشاركة مع المحافظة والبلدية

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...