عسير: ضبط أكثر من 50 متسللاً من جنسيات مختلفة

أكد عدم رضاه عن الوجبات المقدمة في المطعم الجامعي والبوفيهات

مدير جامعة الملك خالد: تقديم إعانات للزواج والمعاقين وإنشاء مكتب خاص للحقوق الطلابية

279958.jpg
طباعة التعليقات

أبهاعبده الأسمري

أكد مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، أن هناك توسعاً في الخدمات المقدمة من صندوق الطالب، وإضافة صلاحيات ومهام يقوم بها، وتشمل إعانة الزواج، وإعانة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك دعم طلاب الجامعة الملتحقين بدورات عمادة خدمة المجتمع بنسبة 75% من المبلغ الإجمالي للدورات، وتقديم قروض للطلاب تستقطع من مكافآتهم.
وقال خلال حفل استقبال الطلاب المستجدين الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب في المسرح الجامعي في القريقر في أبها، أمس، بحضور وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي القحطاني، وعدد من العمداء في الكليات والعمادات المساندة، إنه غير راضٍ عن الوجبات المقدمة والمخفضة في المطعم الجامعي والبوفيهات المنتشرة في كليات الجامعة، ووعد بأنه لن يتوانى حتى تكون الخدمات المقدمة للطلاب في المطعم الجامعي والبوفيهات أفضل من غيرها خارج الجامعة، مضيفا أن الجامعة بدأت في تحسينها.
وأشار الداود إلى أن الجامعة بصدد افتتاح مكتب الحقوق الطلابية بإدارة مستقلة ومحايدة تتبع إدارة الجامعة مباشرة، ويهتم بكل ما يخص طلاب وطالبات الجامعة، وما لهم من حقوق، وكذلك إنشاء المجالس الطلابية في كل كلية والارتباط بالمجلس الأعلى مع مدير الجامعة لمناقشة أوضاع الطلاب واتخاذ القرارات المناسبة التي يسهم الطلاب والطالبات في صناعتها لما ينفع المجتمع الأكاديمي الطلابي بحضوره فقط.
وأكد للطلاب أنه سيقوم بزيارة السكن الطلابي والاطلاع على الخدمات المقدمة ومدى جاهزيته، مبينا أنه وجه عمادة شؤون المكتبات بربط المكتبة المركزية بالمدينة الجامعية مع المجمع الأكاديمي في المحالة وسرعة إنجاز المشروع ليتسنى لجميع الطلاب الاستفادة من قواعد البيانات المقدمة في المكتبة المركزية.
وطالب الداود، الطلاب والطالبات بقراءة لوائح وأنظمة الجامعة الموضحة على البوابة الإلكترونية للتعرف على حقوقهم وواجباتهم تجاه الجامعة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٩١) صفحة (٩) بتاريخ (٢٠-٠٩-٢٠١٢)
كاركاتير القسم
  • كاريكاتير - رمزي الحمادي
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...