«أدبي جازان» يكرِّم علي صيقل في احتفاليته بالوطن

يعقوب يكرم صيقل خلال الأمسية

طباعة التعليقات

جازانمعاذ قاسم

نظم نادي جازان الأدبي، مساء أمس الأول، أمسية وطنية متنوعة احتفالاً بذكرى اليوم الوطني.
واشتملت الأمسية على تقديم ورقة عن الإنسان والوطن، قدمها مدير فرع جمعية الثقافة والفنون في جازان سابقا، الدكتور عبدالرحيم الميرابي، دارت حول ثلاثة محاور أساسية، حللت ثلاثة مفاهيم: الوطن، الإنسان، والنفس، والحديث عن الفرق بين الانتماء والولاء.
وتم خلال الأمسية تكريم الشاعر علي صيقل، صاحب قصيدة «أغنية الوطن»، التي كتبها عام 1405هـ، وتغنى بها المطرب محمد عمر، وأصبحت نصا شعريا ضمن المقررات الدراسية. وقد قصد النادي تكريم هذا الشاعر في ذكرى اليوم الوطني وفاء لمنجزه الإبداعي، وهو ما ثمنه صيقل في كلمته، التي شكر فيها النادي، قبل أن يقرأ قصيدته الشهيرة، التي تفاعل معها الحضور بالتصفيق،خلال الأمسية، التي تضمنت كلمة لرئيس النادي، محمد يعقوب.
وألقى الشعراء : أحمد عداوي، حسن زربان، إبراهيم دغريري، طارق صميلي، الحسين الحازمي، وإبراهيم النعمي، إلى جانب «شاعر شباب عكاظ» إياد حكمي، قصائد في حب الوطن والاحتفاء به.
وتعد هذه الأمسية فاتحة برامج النادي في احتفاله باليوم الوطني، حيث سيقيم أمسية شعرية نسائية مساء غد في مقر النادي ستحييها الشاعرات: طيبة الأقصم، ليلى الحربي، وحياة الدبيان. ويقيم أصبوحة شعرية في كلية التربية بصبيا.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٩٧) صفحة (٢٦) بتاريخ (٢٦-٠٩-٢٠١٢)