الياسين يشدد على الموازنة بين الحقوق والواجبات خلال أمسية وطنية بجازان

286390.jpg
طباعة التعليقات

جازانمعاذ قاسم

أقام فرع جمعية الثقافة والفنون في جازان، مساء الإثنين الماضي في مقره، أمسية بعنوان «اليوم الوطني تجسيد لمعاني المواطنة»، شارك فيها اللواء المتقاعد عبدالرحمن الياسين بمحاضرة استعرض فيها عددا من مذكراته أثناء عمله في الدفاع المدني.
وتحدث الياسين عن دور الجهات الأمنية في إرساء معنى المواطنة من خلال التعاون بين رجل الأمن والمواطن، وترسيخ مفهوم التعاون البناء والحفاظ على الصورة الوطنية.
وذكر أن المواطن الصالح هو من يوازن بين الحقوق والواجبات، وأن يسعى لعمل واجباته على أكمل صورة. وشدد على ضرورة احتواء الشباب والاهتمام بهم وبثقافتهم وجعلهم محورا أساسيا من محاور التنمية.
وقال: يجب على الجميع فهم معاني تجسيد المواطنة الصالحة، وغرسها في قلوب الناشئة والشباب، من أجل أن يكونوا شباباً مخلصين ومضحين لأجل دينهم ووطنهم، ومن أجل الحفاظ على وطنهم.
وشارك في الأمسية، التي أدارها خالد حمود، الشاعر أحمد الحربي بقصيدة في يوم الوطن. كما شارك عضو المجلس البلدي في جازان، مدير التعليم في محافظة صبيا سابقا، كرامة الأحمر، بكلمة قصيرة شدد فيها على أهمية غرس المبادئ والقيم الأخلاقية في النشء الذين يبلغ عددهم في المدارس أكثر من خمسين ألفا.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٩٨) صفحة (٢٥) بتاريخ (٢٧-٠٩-٢٠١٢)