بناء خمسة مساجد ودار لتحفيظ القرآن وحفر بئر في القنفذة بتكلفة مليون و455 ألف ريال

طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

أنهت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي بناء خمس مساجد وتشييد دار لتحفيظ القرآن الكريم، وحفر بئر ارتوازية في منطقة القنفذة بتكلفة إجمالية قدرها مليون و455 ألف ريال، يستفيد منها ثلاثة آلاف و310 أشخاص.
وقال الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا إن الهيئة عملت على بناء مثل هذه المساجد في داخل المملكة وخارجها بغية المساهمة في توفير أماكن لأداء الصلاة خصوصاً في الأحياء الكبيرة التي تعاني من قلة المساجد مع اكتظاظها بالسكان. وأضاف أن الهيئة بصدد بناء مزيد من المساجد في كثير من الأحياء في بعض مدن المملكة، بدعم مادي من الميسورين من أبناء وبنات المملكة. وبين أن المساجد التي انتهى العمل منها في منطقة القنفذة هي مسجد ناجية الألشي وبلغت تكلفته 520 ألف ريال ويتسع لـ500 مصلِّ، ومسجد القنفذة بتكلفة قدرها 185 ألف ريال ويتسع لـ 250 مصلياً، مسجد أمينة محمود عارف بتكلفة مقدارها140 ألف ريال ويتسع لـ 185 مصلياً، مسجد باسم جميل هاشم عزوز بتكلفة قدرها140 ألف ريال ويتسع أيضاً لـ 185 مصلياً، ومسجد الشيخ سالم حمود مهدي الصقران بنفس التكلفة ويتسع لنفس العدد من المصلين وتبلغ المساحة الكلية لكل مسجد من هذه المساجد مائة متر.
كما أنشأت الهيئة أيضاً دار الخنساء لتحفيظ القرآن الكريم بتكلفة قدرها 250 ألف ريال وتضم 300 دارس، إضافة إلى حفر بئر ارتوازية بمبلغ85 ألف ريال ويستفيد منه 1700 شخص.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٠١) صفحة (٦) بتاريخ (٣٠-٠٩-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...