إعادة 76 ألف ريال لحساب مواطن بعد تحويلها عن طريق النصب لمستثمر أجنبي

طباعة التعليقات

النماصمحمد عامر

تمكنت شرطة تنومة من استعادة مبلغ قدره 76 ألف ريال إلى حساب مواطن تعرض للنصب والتحايل من قبل شركة تعود ملكيتها لمستثمر أجنبي في العاصمة الرياض.
وأوضح الناطق الإعلامي المكلف في شرطة عسير العقيد عبدالله بن ظفران أن شرطة تنومة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بتلقيه اتصالاً هاتفياً على جواله من مجهول يفيده أنه أحد موظفي البنك، وطلب منه بعض المعلومات بحجة ترقية حسابه من عميل عادي إلى عميل تميز، وبعد حصوله على المعلومات وصلته رسالة من البنك على جواله تفيد أنه جرى تحويل مبلغ قدره 76 ألف ريال من حسابه لحساب إحدى المؤسسات التابعة لمستثمر أجنبي في الرياض عن طريق الإنترنت دون علمه.
وبين بن ظفران أن الجهات الأمنية تولت التحقيق في الموضوع والتحري عن صحته واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، حيث تم استعادة المبلغ والتحفظ على كافة الأطراف في الحادث إلى حين انتهاء التحقيقات.
ولفت بن ظفران إلى ضرورة عدم الإدلاء بأية معلومات بنكية إلى أي شخص، وعدم التجاوب مع المجهولين الذين يقومون بالاتصال بصفتهم ممثلين للبنوك، وأن يكون تعامل العميل بمراجعة البنك شخصياً وإنهاء مثل هذه الإجراءات خشية الوقوع ضحية عمليات النصب والاحتيال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٠١) صفحة (٨) بتاريخ (٣٠-٠٩-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...