رئيس البعثة الإيرانية: حكومة المملكة تقدم جميع الخدمات والتسهيلات لنا

«الأدلاء» تبحث ترتيبات حجاج إفريقيا وإيران.. وزوار المدينة تجاوزوا 255 ألفاً

288481.jpg
طباعة التعليقات

المدينة المنورةمحمد مصباح

ناقش اجتماع عقد أمس الأول بين نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة محمد بن علي مصلوخ ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية الدكتور سليمان قطان سبل التنسيق بين المؤسستين بشأن الربط التقني بينهما فيما يخص شؤون حجاج الدول الإفريقية. ويأتي الاجتماع في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين مؤسسات أرباب الطوائف بهدف تطوير منظومة العمل التوافقي بين جميع مرافق خدمة الحجاج. من جانب آخر، قام وفد مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية بزيارة مكاتب الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة التي تشرف على خدمة حجاج إفريقيا بهدف تبادل المعلومات والخبرات، حيث تم الاتفاق على آليات العمل بشأن تراسل بيانات الحجاج بين المؤسستين والتنسيق والتعاون المستمر بينهما.
وبلغ عدد الحجاج القادمين للمدينة المنورة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ومحطات الاستقبال 22961 حاجاً فيما بلغ عدد الحجاج المغادرين منها 13005 حجاج. وأوضح تقرير سكرتارية لجنة الحج في المدينة المنورة ليوم أمس الأول أن إجمالي قدوم الحجاج للمدينة المنورة بلغ 225.256 حاجاً وإجمالي الحجاج المغادرين من المدينة المنورة 41792 حاجاً في حين وصل إجمالي الحجاج المتبقين بالمدينة المنورة 183450 حاجاً.
من جانبه، أثنى رئيس بعثة الحج الإيرانية في المدينة المنورة نصر الله فرهمند على الخدمات والتسهيلات المتكاملة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام بما فيهم الحجاج الإيرانيون، مؤكداً أن ذلك ليس غريبا على المملكة التي دأبت على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه وحتى الآن. جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة الدكتور يوسف بن أحمد حوالة أمس الأول رئيس وفد بعثة الحج الإيرانية. وتم خلال اللقاء مناقشة ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج الإيرانيين القادمين لأداء مناسك الحج لهذا العام 1433هـ والموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج إيران وإسكانهم وتنقلاتهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٠١) صفحة (٥) بتاريخ (٣٠-٠٩-٢٠١٢)