مركز الاستطلاع والقياس يُجري ورشة عمل حول رضا القطاع الخاص عن مخرجات مؤسسة التدريب التقني والمهني

293234.jpg
طباعة التعليقات

جدة- رية بن مليح

احتضنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة نهار امس الاربعاء ورشة العمل التي نظمها مركز الاستطلاع والقياس للدراسات بالرياض بالتعاون مع الإدارة العامة للبحوث والدراسات بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حول مدى رضا القطاع الخاص عن مخرجات المؤسسة.
وتأتي هذه الورشة استكمالاً لورش العمل التي نُظمت في كل من الرياض والدمام وسبقها مسح ميداني لعدد 2400 منشأة من مختلف القطاعات على مستوى المملكة ( 13 منطقة إدارية ). وافتتح الورشة الأستاذ محي الدين حكمي مساعد الأمين العام للغرفة بكلمة ترحيبية بالحضور كما أثنى على خطوة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإجراء مثل هذه الدراسة التي تشكل وسيلة من وسائل معرفة احتياجات سوق العمل بالمملكة من الكوادر الوطنية المدربة.
وقدَّم الدكتور مازن الرشيد من جامعة الملك سعود والمستشار بمركز الاستطلاع والقياس وعضو الفريق العلمي للدراسة ملخصاً عن نتائج الدراسة الأولية وتلا ذلك نقاش مستفيض من الحضور الذي ضم كافة القطاعات في القطاع الخاص والمسؤولين عن التدريب والتوظيف بالغرفة التجارية.
وتركز النقاش حول عدد من المحاور أهمها: مدى الرضا عن برامج وخريجي المؤسسة لدى القطاع الخاص بالمملكة ومدى كفاءة خريجي المؤسسة مقارنة بغيرهم من خريجي المؤسسات التعليمية الأخرى ومدى ملائمة برامج المؤسسة لاحتياجات سوق العمل بالمملكة وأهم المشاكل التي تواجه القطاع الخاص لاستيعاب وتوظيف خريجي المؤسسة وقد تمّ تقديم توصيات كثيرة حول الموضوع كما أمّن جميع المشاركين على أهمية مثل هذه الورش.
وأشاد الدكتور إبراهيم الغُنيم رئيس مركز الاستطلاع والقياس بمستوى الحضور والمشاركة في ورشة جدة وذكر أن أهمية هذه الورشة تأتي من أهمية الآراء والتوصيات التي صدرت عنها والتي جاءت نتيجة لتفاعل القطاع الخاص بجدة مع قضية توطين الوظائف الفنية بالمملكة وهي الإستراتيجية القومية التي تعمل عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وتقوم كافة القطاعات الحكومية ذات الصلة بتذليل كافة العقبات التي تواجه سعودة الوظائف الفنية.

ورشة العمل

جانب من الحضور

الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...