مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تستقطب استثمارات بـ 10 مليارات ريال

طباعة ٢ تعليقات

رابغماجد مطر

كشف الرئيس التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فهد الرشيد عن استقطاب أربعين شركة عالمية ووطنية باستثمارات تزيد على عشرة مليارات ريال. وأعلن الرشيد عن توقيع عقد بقيمة 91 مليون ريال مع شركة الحربي للمقاولات، لتنفيذ أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى (ب) في الوادي الصناعي بالمدينة، التي تبلغ مساحتها أكثر من مليوني متر مربع.
وقال مدير المنطقة الغربية في شركة الحربي للمقاولات فايز الحربي، إن المشروع ليس الأول الذي نقوم بتنفيذه لصالح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فقد أنجزنا أخيرا أعمال البنية التحتية لحي البيلسان بما في ذلك شبكة الطرق التي تربط بين كافة وحداتها ومرافقها، وشبكات الكهرباء والمياه والاتصالات الحديثة، بالإضافة إلى قنوات الصرف الصحي. من جانبه، قال رئيس قطاع الصناعة والخدمات بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحمد لنجاوي، إنه من واقع حرصنا على التعامل مع أفضل المقاولين جاءت ترسية العقد على شركة الحربي للمقاولات بعد منافسة شملت 14 شركة من أفضل شركات المقاولات المحلية والعالمية تقدمت للفوز بعقد المشروع.
وبين لنجاوي أنه تم تصميم المنطقة الصناعية الأولى (ب) لتتناسب مع صناعات محددة وهي «صناعة المواد البلاستيكية، صناعة الأدوية، صناعة المواد الاستهلاكية والأغذية، صناعة مواد البناء» والتعمير بالإضافة إلى المنطقة اللوجستية للتخزين والتوزيع. كما تحتوي المنطقة على سكن للعمال بكامل الخدمات. وستكون المنطقة مخدومة بالبنية التحتية المتكاملة بما فيها الكهرباء، والماء، والصرف الصحي، وتصريف الأمطار وشبكة الاتصالات بالألياف البصرية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٠٨) صفحة (١٧) بتاريخ (٠٧-١٠-٢٠١٢)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...