نائب أمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج حفظة القران الكريم في البكيرية

301191.jpg
طباعة التعليقات

القصيمالشرق,تصوير: طارق الناصر

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم بدعم رجال الأعمال من أبناء منطقة القصيم ومحافظة البكيريه على وجه الخصوص للأعمال الخيرية في شتى المجالات خلال رعايته مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من حفظة كتاب الله البالغ عددهم 26 حافظاً ، وافتتاح جامع علي بن عبد الله السويلم في محافظة البكيرية .

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة – بتنظيم من جمعيَّة تحفيظ القرآن الكريم بالبكيريَّة وترعاه مؤسسة محمد العلي السويلم الخيريَّة – حيث ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز كلمة بالمناسبة قال فيها ” هذه الليلة من ليالي الخير والعطاء والإيمان وليالي القرآن , التي سارت عليها هذه البلاد بنهجها على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , فهي تشجع جمعيات تحفيظ القرآن الكريم خدمة للعقيدة والإسلام ولحفظ كتاب الله معينين وداعمين ومشجعين في شتى المجالات ” .

وأثنى سموه على الأعمال الخيرية التي قام بها الشيخ محمد علي السويلم من خلال تشييده للجامع ودعمه لكل عمل خير,مشيداً بدعم رجال الأعمال من أبناء منطقة القصيم ومحافظة البكيريه على وجه الخصوص للأعمال الخيرية في شتى المجالات , مهنئاً الخريجين من الطلاب والطالبات من حفظة كتاب الله .

ودعا المولى عز وجل أن ينفع بالحفظة الإسلام والمسلمين ، مقدماً شكره للآباء والأمهات وللعاملين بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم .

حضر الحفل محافظ البكيريَّة المكلف رميح بن صالح الشتيوي ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالله بن هلال الزهراني وعدد من طلبة العلم وأولياء الأمور

كلمة الجمعية

والقى رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم في محافظة البكيرية قاضي الاستئناف الدكتور عبدالله بن علي الدخيل كلمة الجمعية قدر خلالها للأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز رعايته لحفل تخريج حفظة كتاب الله ، مثنياً على دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لحفظة كتاب الله على الأصعدة كافة. وهنأ حفظة كتاب الله عز وجل من الطلاب والطالبات ، مشيداً بدعم سمو أمير منطقة القصيم لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة .

وأشاد مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم سليمان بن علي الضالع في كلمة بحفظة كتاب الله عز وجل وبجهود الداعمين والآباء والأمهات ، مثنياً على دعم مؤسسة محمد العلي السويلم الخيرية لحفظة كتاب الله عز وجل ، ثم توالت فقرات حفل التخريج بنماذج من قراءات الطلاب .

المملكة سباقة دائماً لأعمال الخير

بعد ذلك، ألقيت كلمة مؤسسة السويلم الخيرية ألقاها محمد بن علي السويلم الذي بين فيها أن المملكة سباقة دائماً لأعمال الخير وكل ما من شأنه رفعة الدين وأهله ، مبيناً أن جامع علي السويلم الذي تَمَّ إنشاؤه على نفقة الشيخ محمد العلي السويلم من المعالم المعماريَّة الحديثة وصمم وفق طراز معماري ويتسع لقرابة ألفي مصلٍ ، ويحتوي على ملحق به مصلَّى للنساء ، ومصلَّى علوي ، ودورات مياه ، وسكن للإمام والمؤذن ، بالإضافة إلى مواقف للسيَّارات تستوعب أكثر من 600 سيارة .

من جهته، ثمّن رئيس جمعية تحفيظ القران الكريم بمنطقة القصيم مساعد رئيس المحكمة العامة ببريدة سليمان بن عبدالرحمن الربعي الدعم غير المحدود الذي يحظى به حفظة كتاب الله عز وجل في هذه البلاد المباركة ، حاثاً الطلاب على العمل بما حفظوه من كتاب الله عز وجل ، مثنياً على الدور الذي قام به الأباء والمعلمون على تشجيعهم للشباب لحفظ كتاب الله عز وجل . وفي نهاية الحفل كرم سموه الخريجين من حفظة كتاب الله والرعاة والداعمين والمنظمين .

الامير فيصل بن مشعل يكرم احد الحفظه

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...