تطبيق لائحة الانضباط بخصم درجتين من كل طالب متغيب

الرياض: 70% نسبة الحضور في مدارس متضررة من موقع الانفجار في اليوم الدراسي الأول

طباعة التعليقات

الرياضمحمد الغامدي ، محمد العوني

شهدت مدارس الرياض أمس، تفاوتاً في نسب حضور الطلاب والطالبات، إذ فاقت نسب الحضور 70% في بعض المدارس القريبة من موقع انفجار ناقلة الغاز، فيما انخفضت في أخرى إلى أقل من 50% .
وكشفت لجنة الأمن والسلامة بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض عن وجود إحدى عشرة مدرسة متضررة جراء الانفجار الذي نجم عن ناقلة الغاز يوم الخميس الماضي، وبيّن رئيس لجنة الأمن والسلامة سلطان الحمد أنه قد تم مباشرة وإصلاح المدارس المتضررة . مشيرا إلى أن الأضرار تمثّلت في تهشم في زجاج النوافذ وخروج لبعض إطارات المكيفات والتي تم إصلاحها مضيفا أن هذه المدارس قد بدأت العام الدراسي يوم أمس دون مشكلات .
« الشرق» قامت بجولة على بعض المدارس الحكومية والأهلية ولاحظت تدني نسبة الحضور في بعض المدارس الأهلية وعدم تفاعل منسوبيها مع وسائل الإعلام، كما التقت عددا من مسؤولي مدارس حكومية وأولياء أمور الطلاب الذين أشادوا بإجراءات وزارة التربية والتعليم وتفعيلها لائحة الانضباط بالخصم من درجات المواظبة لحث الطلاب على الحضور.
وأكّد مدير ثانوية الإدريسي بحي النهضة عطاالله بن صالح أن حضور الطلاب يفوق 70% ويعتبر مقبولا في أول يوم دراسي وقد تضررت المدرسة لقربها من موقع انفجار ناقلة الغاز بتكسر النوافذ وخلل في الكهرباء.
وقال»حضرنا يومي الخميس والجمعة وتواصلنا مع المسؤولين في إدارة التربية والتعليم وتم حصر الأضرار وإصلاح الخلل الكهربائي وتكليف مقاول الإدارة بإصلاح النوافذ المحطمة «،وأضاف « لايوجد تأمين على المدارس ولدينا ميزانية تشغيلية للأمور الطارئة لكنها لاتكفي لإصلاح كامل الأضرار».
وأكد أنه سوف يتم تطبيق لائحة الانضباط بخصم درجتين من كل طالب عن غياب هذا الأسبوع بدون عذر، ودرجة عن غياب الأسبوع القادم، وسوف يقوم المعلمون بالشرح من أول حصة ولن يكون هناك تهيئة للطلاب لأنها ليست بداية عام دراسي، لافتاً إلى أن نظام الوزارة يقر بتوزيع المنهج على أسابيع الدراسة وهذا من ضمن أسابيع الدراسة ، ولن يكون هناك تهاون أو إعادة لشرح الدروس.
وحمّل بعض أولياء الأمور مسؤولية غياب أبنائهم لعدم تعاونهم مع إدارة المدرسة، وترك المجال لأبنائهم بالغياب وتأخير العودة من السفر والإجازة لما قبل الدراسة بيوم أو أقل.
وأوضح بن صالح أن مدارس مدينة الرياض دوامها ثابت وليس لديها دوام شتوي أوصيفي وذلك فقط للمدارس خارج مدينة الرياض .
ويرى أحد أولياء الأمور حمود المغيري أن تفعيل لائحة الانضباط هي من سيحد من ظاهرة الغياب المتكررة مع بداية الدراسة بعد الإجازة وأضاف أنه لم يسمح لأبنائه بالغياب ويجب تعويدهم على الانضباط من الصغر .
وقال أحد أولياء الأمور خالد شافي» يجب القضاء على الملل والضجر في أول يوم دراسي وإقامة حفلات معايدة في المدارس وبث روح النشاط بين الطلاب» .
«الشرق» حاولت التواصل مع المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني لكنه لم يرد على الاتصالات المتكررة .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٣٦) صفحة (٨) بتاريخ (٠٤-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...