المخارج لم تستوعب عدد السيارات القادمة من الشرق إلى الغرب عبر طريق خريص

معاناة أهالي العاصمة بسبب إغلاق كوبري كارثة ناقلة الغاز شرق الرياض..والاستعانة بـ300 حارس أمن للمواقع المجاورة

حراس الأمن ممن استعانت بهم شركة الزاهد (تصوير :محمد عوض)

طباعة ١ تعليق

الرياضفهد الحمود

واجه موظفو الدوائر الحكومية وطلاب المدارس في شرق الرياض صعوبات جمّة في أول يوم دوام بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بسبب الزحام الشديد لإغلاق كوبري شرق الرياض الذي تأثر بانفجار ناقلة الغاز صباح الخميس الماضي.
ولم تستوعب المخارج عدد السيارات القادمة من شرق الرياض إلى غربها عبر طريق خريص وكذلك القادمة من طريق الشيخ جابر من جهة الشمال إلى الجنوب والمتجهة نحو مدينة الملك عبدالعزيز الطبية مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني التي امتدت بما يقارب أكثر من كليو متر، كما شهد أحد دوارات طريق الشيخ جابر توقف مواطنين لتنظيم حركة السير.
وأعلنت شركة الزاهد أنها استعانت بثلاث شركات للحراسات الأمنية من أجل حماية ممتلكاتها.
وقال مدير العلاقات العامة والتسويق لإحدى الشركات الأمنية في الرياض محمد فياض لـ «الشرق « إنه تم تكلفينا من قبل شركة الزاهد بعد الحادث لتأمين الموقع بالحراسات الأمنية ضد السرقات وضد التعدي على الممتلكات وكذلك موقع المباني السكنية وموقع الإدارة.
وقال إنه تمت الاستعانة بمائة حارس من شركتنا لحماية الموقع على مدار 24 ساعة بالإضافة لوجود شركتين قدمت كل منها مائة فرد لحماية الموقع، بإجمالي 300 حارس أمن وذلك لمدة شهر أو أكثر.
وحول قيمة المخالفات الموجودة في المواقع أكد أنه لم تحدد قيمة الخسائر المادية، لعدم تسلم الخبراء المختصين الموقع لتحديد ذلك.
وحول السرقات التي تعرضت لها الشركة قال « بناءً على ما شوهد عبر اليوتيوب فقد تعرضت الشركة للسرقة فعلا».
من جهة أخرى قال أحد موظفي شركة الزاهد -رفض ذكر اسمه- إن أمانة منطقة الرياض والدفاع المدني انتهت من تنظيف مكان موقع الشركة بدقة وذلك من أجل البحث عن المفقودين، ومهمتنا البحث في أوراق ومستندات المكاتب التي تم عزلها على طرق الموقع.
أما بالنسبة لعمل الموظفين بين أنه لم يبدأ العمل في المعرض المجاور وذلك لانفصال التيار الكهربائي عن المعرض وكسر زجاج المبنى بسبب الحادث.

أحد موظفي الزاهد مع مجموعة من العمال أثناء البحث عن أوراق ومستندات الشركة


الدمار تم تنظيفه من قبل آليات الدفاع المدني


75 % من الدمار تمت إزالته (تصوير :محمد عوض)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٣٦) صفحة (٨) بتاريخ (٠٤-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...