في مؤتمر صحفي عن انفجار الصهريج

أمير الرياض بالإنابة: دراسة لتنفيذ شبكة للغاز في المنطقة

316546.jpg
طباعة التعليقات

الرياضمحمد الغامدي

كشف أمير منطقة الرياض بالإنابة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز أن عدد المتبقين في المستشفيات من المصابين في حادث انفجار شاحنة الغاز الذي وقع الخميس الماضي بحي النهضة شرق مدينة الرياض بلغ 54 حالة، منهم عشرون سعودياً ، و34 مقيماً، أما عدد الوفيات بلغ 22 شخصاً منهم ثمانية سعوديين وثمانية مقيمين، وستة أشخاص لم تعرف هوياتهم حتى الآن.
وأكد أمير منطقة الرياض بالنيابة أن العمل جار على تنفيذ شبكة للغاز في الرياض مؤكداً وجود دراسة حول هذا الموضوع.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس في قصر الحكم في مدينة الرياض، وقال إن استثناء دخول شاحنات الغاز إلى شوارع الرياض يأتي بناء على ما تتطلبه المصلحة فكلنا بحاجة إلى الغاز ولهذا فإنه تم استثناؤها عن بقية الشاحنات كي نوفر هذه الخدمة للجميع، مؤملاً أن يتم إنجاز مشروع مد خط الغاز من باطن الأرض في أقرب فرصة ممكنة.
وأكد نائب أمير منطقة الرياض أن ضبط جميع المتسللين بشاحناتهم أمر صعب في منطقة كبيرة كالرياض، وشدد أن هناك إجراءات ستتخذ ضد المخالفين ممن يتسللون داخل المدينة مسببين الازدحام والخطر في الشوارع.
وعن الحادث أوضح أنه منذ وقوع الانفجار تم اتخاذ إجراءات للوقاية لمثل هذه الحوادث وطريقة وأسلوب عمليات الطوارئ فيها وسرعة الإنجاز.
وعمن يتكفل بالتعويضات أكد أنه خلال أسبوع ستكشف اللجنة المكونة لهذا الغرض عن كل شيء وسيتضح من خلال النتائج من سيتكفل بالتعويضات» فقط ننتظر انتهاء التحقيقات ونتائج اللجنة، ولا نستطيع الحكم الآن هل هي شركة الغاز أم التأمينات أم الدولة». وأوضح الأمير محمد بن سعد أن دفن الضحايا سيكون عند انتهاء التحقيقات في الموضوع حسب طلب الأهالي.

مشاهدات:

  • فوجئ الإعلاميون والصحفيون بطلب عدم التسجيل أثناء المؤتمر.. حتى كاميرات التليفزيون طلب منها أن تسجل المؤتمر صامتة.
  • دعا الأمير محمد بن سعد الصحفيين والإعلاميين إلى التركيز على الموضوع وعدم الخروج عنه.
  • أصرت الزميلة منيرة المشيخص على أن عدد من سرقوا كان كبيراً، فيما هون الأمر اللواء سعود هلال مدير شرطة الرياض.
  • خرج جميع المشاركين من المسؤولين من الباب الخلفي كي لا يواجهوا الصحفيين.
نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٣٦) صفحة (٨) بتاريخ (٠٤-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...