رصد 145 مليونا لمباني كليات البنات في الباحة والمخواة والمندق

طباعة ١ تعليق

الباحةماجد الغامدي

فتحت الجامعة مظاريف منافسة المباني المستعجلة البديلة لكليات البنات «المرحلة الأولى» في كل من الباحة والمخواة، والمندق، بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 145 مليون ريال، وتم الرفع بها لمقام وزارة التعليم العالي تمهيد لاعتمادها والإذن بالترسية قريباً.
من جانبه أعلن وكيل جامعة حائل الدكتور عبد الله الزهراني، استكمال إعادة ترميم وتهيئة القاعات الدراسية في كليات البنات في محافظة المخواة، حيث تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل الكلية من الداخل وأعمال الكهرباء، وتركيب المكيفات، بالإضافة إلى استئجار وتأثيث وتجهيز مبنى ملحق للأقسام النظرية لفك الازدحام، حيث سيتم نقل أقسام الدراسات الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية.
وذكر أنه تمت تهيئة القاعات الدراسية لكلية العلوم وتجهيز معامل الحاسب الآلي، إضافة إلى تهيئة وتجهيز مبنى جديد لكلية الآداب والعلوم الإنسانية (شطر الطالبات) والذي بدأت الدراسة فيه السبت الماضي، بدلا عن المبنى القديم الكائن في كلية التربية الأقسام الأدبية برغدان، واستئجار وتهيئة وتجهيز مبنى ملحق لكلية العلوم والآداب في محافظة بلجرشي (الشطيبة) لفك الازدحام عن المبنى الرئيس، حيث سيتم نقل الأقسام النظرية وهي الدراسات الإسلامية، واللغة العربي، واللغة الإنجليزية.
وبين أنه تم بدء العمل في المبنى الحكومي لإضافة ثلاثة أدوار كملحق للكلية، وتهيئة معامل الحاسب الآلي في كلية العلوم المالية والإدارية (شطر الطالبات) وتركيب المكيفات في كلية العلوم والآداب في المندق. ترميم وتهيئة القاعات الدراسية لكلية العلوم الطبية التطبيقية (شطر الطالبات)، كما بدأ العمل في الترميم الشامل لكلية التربية (شطر الطالبات).
ولفت إلى أن تخصيص ثلاثين مليون ريال للأعمال السريعة والعاجلة لكليات البنات في جامعة الباحة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٣٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٥-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...