فتح باب القبول في المعهد الصناعي بالمدينة المنورة

طباعة التعليقات

المدينة المنورةلينا أبو عزة

أعلن المعهد الصناعي الثانوي الأول في المدينة المنورة عن فتح باب القبول للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1434/1433هـ، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وأهاب مدير المعهد سعود التركي، بالمتقدمين تحري الدقة أثناء تعبئة البيانات في البوابة الإلكترونية، وعلى الأخص عند اختيار التخصص المناسب، وذلك بترتيب التخصصات حسب رغبة المتقدم. وأضاف أن البوابة الإلكترونية فتحت السبت الماضي، وسيستمر القبول فيها حتى انتهاء الطاقة الاستيعابية للمعهد.
من جانبه أوضح وكيل المعهد لخدمات المتدربين المهندس شاكر الأحمدي، أن التقديم يشمل حاملي الشهادة المتوسطة وشهادة الأول والثاني الثانوي، وأن القبول سيفتح في جميع تخصصات المعهد وهي: الدبلوم الثانوي في اللحام، الدبلوم الثانوي في الكهرباء، الدبلوم الثانوي في تشغيل آلات الإنتاج، الدبلوم الثانوي في المحركات والمركبات (السيارات)، الدبلوم الثانوي في الصفائح المعدنية، الدبلوم الثانوي في تشغيل آلات التحكم الرقمي بالحاسب CNC.
وأضاف أن التدريب في المعهد قائم على النظام الثلثي الذي يقوم على تقسيم العام التدريبي إلى ثلاثة فصول تدريبية، وأن خريجي المعهد مصنفون من قِبل وزارة الخدمة المدنية حسب المرتبة الخامسة الدرجة الأولى.
وفيما يخص المميزات والحوافز التي تمنح للملتحقين بالمعاهد الصناعية الثانوية أفاد الأحمدي، أن البوابة الإلكترونية للمؤسسة تتضمن كل تساؤلات المتقدمين من حيث المميزات التي تمنح للمتدربين التي منها مكافأة شهرية مقدارها 800 ريال، وكذلك الخطط التدريبية والمواد التدريبية، ويستطيع كل متقدم تصفحها والاطلاع عليها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٣٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٥-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...