ازدواج طريق الخالدية بالظهران وتحويله إلى سريع بخمسة مسارات

317336.jpg
طباعة ١ تعليق

الخبرسلطان العتيبي

كشف وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية والمشرف العام على إدارة الطرق والنقل في المنطقة الشرقية المهندس محمد بن خالد السويكت أن إدارته تقوم بإعداد المخططات التصميمية اللازمة لتحويل طريق الخالدية الرابط بين القاعدة الجوية بالظهران وشاطئ نصف القمر إلى طريق مزدوج وسريع.
وأشار السويكت إلى أن الطريق سيصبح ثلاثة مسارات لكل اتجاه مع طريق خدمة جانبي بمسارين لكل اتجاه إضافة إلى أعمال الإنارة، منوها إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ ازدواج الطريق عند اعتماده في الميزانية القادمة من قبل الوزارة.
وكانت إدارة الطرق والنقل في المنطقة الشرقية قامت منذ ثلاثة أسابيع بوضع حواجز خرسانية على امتداد الطريق بحيث يصبح لكل اتجاه مسارين منفصلين عن الاتجاه المقابل، كحل مؤقت لحين البدء في تنفيذ ازدواج الطريق.
وبدأت بلدية الظهران مؤخراً تنفيذ مشروع ازدواج 3.5 كم من الطريق ذلك عبر إنشاء مسار مكون من ثلاث حارات يفصله عن الطريق الحالي جزيرة وسطى بالإضافة إلى التقاطعات وكذلك مدخل يؤدي إلى جامعة محمد بن فهد الأهلية، وإنارة الجزء الجديد للطريق، حيث تم إنجاز ما يزيد عن 70% من أعمال المشروع الذي يُتوقع الانتهاء منه قريبا.
ويعد طريق الخالدية من أخطر الطرق حيث شهد حوادث عدة مروعة كانت غالبيتها بطريقة الاصطدام وجها لوجه نتج عنها عديد من الوفيات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٣٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٥-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...