أمانة الشرقية تنفذ مشروعات لتصريف مياه الأمطار بتكلفة إجمالية قدرها مليارا ريال

إحدى الحفريات أثناء تنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار

طباعة ١ تعليق

الدمامفهد الحشام

تنفذ أمانة المنطقة الشرقية عدداً من مشروعات تصريف الأمطار في مدينة الدمام بتكلفة إجمالية تتجاوز 2.1 مليار ريال، حيث تم إنجاز 70% من مشروع تصريف الأمطار في أحياء الفيحاء والفيصلية والعدامة، كما تم إنجاز 65% من مشروع تصريف الأمطار لأحياء المريكبات والريان والجامعيين.
وفيما يخص توسعة وتنفيذ شبكات ووصلات مياه الأمطار في الدمام تعمل الأمانة على تنفيذ خط طرد في كل من حي الخالدية وحي الشاطئ، وتم مؤخرا البدء في تنفيذ مشروع لتصريف مياه الأمطار في أحياء النور والدكاترة والراكة الشمالية بتكلفة تبلغ 39 مليونا و852 ألفا و120 ريالا، ويتوقع أن يتم إنجاز المشروع خلال عام ونصف العام، كما تم إنجاز 75% من مشروع تصريف الأمطار لمحور شارع الأمير نايف وحي النورس وحي الصفا في الدمام، وكذلك شارع عثمان بن عفان وأحياء النخيل والخليج.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في أمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الأمانة استعدت لمواجهة الأمطار بتشغيل محطات تصريف مياه إضافية لتلك المحطات العاملة، بطاقة تصريفية 46 ألف متر مكعب في الساعة، وبتكلفة 110 ملايين ريال. بالإضافة إلى عشرين محطة قائمة لتصريف المياه، ليصبح عدد المحطات 27 محطة لتصريف المياه.
وأشار إلى أنه تم تطبيق خطة للطوارئ الخاصة بتصريف المياه ودرء أخطار التجمعات، وقد شارك في خطة العمل عدد كبير من الأفراد والمسؤولين والمقاولين والمعدات والآليات، وتم تشغيل شبكات ومحطات تصريف مياه الأمطار في حاضرة الدمام، لتعمل بكامل طاقتها التصريفية كما هو مخطط لها، وذلك بالترافق مع الوجود الفعَّال لمقاولي أمانة المنطقة الشرقية.
ويتم تشغيل المحطات بواسطة مشغلين موجودين على مدار الساعة، مع المرور الدوري والمستمر لفرق الصيانة على جميع المحطات، حرصاً على ضمان الاحتفاظ بالكفاءات التشغيلية المطلوبة، أما في المناطق غير المُخدَّمة بشبكات التصريف، فقد تم الرصد المسبق لمواقع التجمعات الرئيسة، وتكليف مقاول التشغيل بعملية شفط المياه أولا بأول، باستخدام المضخات وصهاريج المياه وفق خطة العمل المُعدَّة مسبقا.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٣٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٥-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...