أكد أن العمل جارٍ لإرسال جثمانه إلى المملكة بأسرع وقت ممكن

النزهة: طلبنا من السلطات الأسترالية الإسراع في التحقيق بمقتل الطالب السعودي وتقديم الجناة للعدالة

طباعة التعليقات

برزبنالشرق

قال القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في أستراليا رضا بن عبدالمحسن النزهة إن السفارة تبذل الجهود اللازمة لمتابعة قضية مقتل الطالب السعودي «س.ع» البالغ من العمر ثلاثين عاماً، الذي وجد مقتولاً في ظروف غامضة بالقرب من مدينة جولد كوست في ولاية كوينزلاند في أستراليا، مبيناً أن السفارة طلبت من السلطات الأسترالية المعنية الإسراع في التحقيق وضرورة معرفة الجناة وتقديمهم إلى العدالة بأقصى سرعة ممكنة.
وأوضح النزهة أنه توجّه إلى مدينة برزبن عاصمة ولاية كوينزلاند مع وفد من السفارة والملحقية الثقافية يضم كلاً من الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور عبدالعزيز بن طالب ورئيس قسم الرعايا السعوديين في السفارة سلطان المقهوي ومدير الشؤون الثقافية في الملحقية محمد غزاي الحربي لمتابعة التحقيقات التي تجريها السلطات الأسترالية من جميع جوانبها، وقال إنه تفقد مكان العثور على الطالب السعودي واطلع على الإجراءات والتحقيقات التي تجريها الشرطة الأسترالية.
وأشار إلى أن السلطات الأسترالية مازالت تجري تحرياتها لمعرفة الفاعل وأسباب الجريمة وأن السفارة طلبت من جهات التحقيق الرسمية الأسترالية إبلاغها أولا بأول بسير ونتائج التحقيقات. وأفاد النزهة أن العمل جارٍ لإتمام إجراءات إرسال جثمان الطالب المبتعث من أستراليا إلى المملكة في أسرع وقت ممكن.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٣٩) صفحة (٤) بتاريخ (٠٧-١١-٢٠١٢)