ثماني عيادات تدشن مستشفى الملك فيصل.. اليوم

800 مليون ريال تكاليف مشروعات صحية مخططة بالطائف

321452.jpg
طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

كشف الناطق الإعلامي بـ«صحة الطائف» سراج الحميدان أن الأراضي التي وجه بتخصيصها خادم الحرمين الشريفين لوزارة الصحة، سيتم البدء في طرحها للمناقصة، بعد إنهاء إجراءات استلامها من قبل أمانة الطائف، ومن ثم سيتم العمل على وضع التصاميم النهائية للبدء في إنشائها. مبينا أن الأرض المجاورة لبرج النساء والولادة بالطائف من الناحية الشرقية التي تقدر مساحتها بـ 300 ألف متر مربع ستخصص لإقامة مستشفى الأطفال بتكلفة 260 مليون ريال الذي يعمل الآن في مبنى غير ملائم بوسط المحافظة.
وقال:تضمن التوجيه أيضا تخصيص الأراضي الواقعة في سيسد بالقرب من جامعة الطائف بمساحة أربعة ملايين متر مربع لإقامة مستشفيات الصحة النفسية والإدمان والمعتمد بتكلفة 350 مليون ريال إضافة إلى مستشفى عام.
لافتا إلى أن مستشفى الحوية سيتم تحديد موقعه في الأيام القليلة المقبلة في ظل الاجتماعات المتواصلة مع أمانة الطائف للوصول إلى موقع مناسب يقام فيه المشروع الذي تم تخصيص ميزانيته بمائتي مليون ريال.
من جهة أخرى يستقبل مستشفى الملك فيصل في الطائف مراجعيه اليوم في مقره الجديد، حيث أكملت إدارته تجهيز وتشغيل عيادات المسالك، والروماتيزم، والتغذية، وجراحة الصدر، وجراحة الأطفال، وجراحة التجميل، والنفسية، والكبد، وهي تمثل النواة الأولى لتشغيل المستشفى، فيما يتبعها خلال أيامٍ انطلاق المرحلة الثانية من نقل العيادات الخارجية، ليتم بعدها انتقال بقية أقسام المستشفى وتشغيله بالكامل.
وقال مدير المستشفى الدكتور خالد الثمالي لـ»الشرق» إن المستشفى في موقعه الجديد سيحقق طموحات أبناء الطائف، وسيقدم أفضل الخدمات الصحية والطبية لهم وذلك بمجرد اكتمال تشغيله بالطاقة الاستيعابية الكاملة قريبا.
يذكر أن تكلفة مشروع مستشفى الملك فيصل الجديد بلغت 425 مليون ريال، على مساحة إجمالية تقدر بـ159 ألف متر. فيما بلغت تكلفة تجهيز المبنى الجديد 180 مليونا، وتصل سعته إلى 500 سرير، ويوجد فيه 46 عيادة خارجية متخصصة، ويضم المبنى صيدلية، ومختبرات، وأقساماً للأشعة والتصوير والطوارئ، ووحدة متكاملة للحروق. كما يوجد فيه عدد من الأقسام منها قسم لجراحات اليوم الواحد، ويحتوي على ست غرف للعمليات الصغرى، وواحدة للعمليات الكبرى، وثمانية أَسِرَّة للاستشفاء والإفاقة، وقسم للعلاج الطبيعي. ويضم المشروع كذلك مساكن للعمال يستوعب 1300عامل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٢) صفحة (٦) بتاريخ (١٠-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...