الحياة الفطرية تدرس إعلان 19 محمية جديدة قريباً من أصل 75 مستهدفة

طباعة التعليقات

أبهاعبده الأسمري

تستعد هيئة الحياة الفطرية لإعلان 19 محمية جديدة في مناطق المملكة قريباً ستضاف إلى 16 محمية قائمة حالياً. وعلمت «الشرق» أن الهيئة تعكف حالياً على إعداد تصور بذلك. وأكد مدير المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف أحمد البوق في تصريح لـ «الشرق» أن الهيئة تدرس رفع عدد المحميات إلى 75 محمية مستقبلاً ستخضع مواقعها لمراقبة جوية وأرضية وحراسات ويحظر الصيد فيها تماما.
وأكد البوق أن هناك فرقاً ومراقبين مكلفون من الهيئة بمراقبة الأسواق الشعبية التي يمتهن فيها عدد من المهربين بيع الطيور والحيوانات المفترسة المهربة عبر الحدود اليمنية، وبعض النباتات.
وأشار إلى أن الهيئة تراقب الوضع وتمنع البيع ولديها تنسيق متكامل مع حرس الحدود ونقاط الأمن المنتشرة عبر الطريق الدولي من اليمن إلى السعودية، وعبر المنافذ والحدود بمنطقتي جازان وعسير. وقال إن الجهات الأمنية تتولى جانب التعامل مع المهربين فيما تصادر الحيوانات والطيور وتتخذ فيها الهيئة إجراءات إما بإعادة تصديرها أو إهدائها إلى حدائق حيوانات عامة «غير ربحية».
وبيّن أن هناك حدائق حيوان خاصة تشتري من بعض المواطنين حيوانات وطيور يتم صيدها ولابد أن يعي أصحاب تلك الحدائق خطورة الوضع الذي يؤثر في الحياة الفطرية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٢) صفحة (٥) بتاريخ (١٠-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...