تسلَّم رسالة من أمير قطر وشكر الأمير محمد بن فهد على العدد الجديد من «شرقية»

الملك يوجّه بتخصيص أكثر من 4.5 مليون متر مربع لإقامة وتوسعة مرافق صحية في الطائف وجدة

الملك يستقبل رئيس وزراء قطر ويبحث معه مجمل الأحداث (واس)

طباعة التعليقات

واس، الرياض، الدماممنيرة المهيزع، علي آل فرحة

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بدعم وزارة الصحة، وتخصيص مجموعة من الأراضي لإقامة وتوسعة عدد من المرافق الصحية التابعة للوزارة بمساحات تقدر بنحو 4.509.300 متر مربع.
وقال وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الذي أعلن ذلك، إن خادم الحرمين الشريفين وجه بنزع ملكية الأرض المجاورة لمستشفى الملك فيصل في الطائف (برج النساء والولادة) من الجهة الشرقية بمساحة 300 ألف متر مربع، لإقامة مستشفى الأطفال، واكتمال أجزاء المدينة الطبية، وتخصيص الأراضي الواقعة في سيسد بالقرب من جامعة الطائف بمساحة أربعة ملايين متر مربع، لإقامة مستشفيات الصحة النفسية والإدمان، ومستشفى عام. كما وجه الملك بنزع ملكية الأراضي المجاورة لمستشفى شمال جدة بمساحة 116 ألف متر مربع، لإقامة مستشفى الولادة والأطفال بسعة 400 سرير، وكذلك ضم الأراضي المخصصة كمواقف المحيطة بمستشفى العيون في جدة لإنشاء برج طبي بسعة مائتي سرير، وبمساحة 9600 متر مربع، ونزع ملكية الأراضي المجاورة لها بمساحة 3200 متر مربع، وما عليها من منشآت لإقامة المشروع، إضافة إلى البدء في إجراءات توسعة مستشفى الملك فهد في جدة، ونزع ملكية الأراضي الواقعة في الجهات الشمالية والغربية والجنوبية من المستشفى بمساحة إجمالية قدرها 80.500 متر مربع. وبيّن الربيعة أن وزارة الصحة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين حريصة كل الحرص على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة، بإذن الله تعالى، كما أنها تسعى جاهدة لتحقيق ذلك، وقال إننا سوف نجني ثمار هذه المشروعات خلال السنوات القليلة المقبلة.
من ناحية أخرى، تسلم خادم الحرمين الشريفين رسالة من أخيه أمير دولة قطر الشقيقة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، خلال استقبال الملك له ولمرافقيه في قصره في الرياض أمس. ونقل رئيس الوزراء القطري لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير أخيه أمير قطر، فيما حمّله الملك تحياته وتقديره لسموه. كما جرى بحث مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها. وقد غادر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الرياض في وقت لاحق أمس بعد زيارته القصيرة للمملكة.
من ناحية أخرى، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، بمناسبة صدور العدد 19 من مجلة إمارة المنطقة الشرقية «شرقية»، الذي خُصص عن اليوم الوطني الـ82 للمملكة العربية السعودية. وقال خام الحرمين الشريفين في خطاب وجهه لأمير المنطقة عقب اطلاعه على المجلة: «إننا إذ نشكركم على ما عبرتم عنه من مشاعر كريمة ودعوات طيبة لنسأل المولى جل وعلا أن يعيد هذه المناسبة ووطننا ينعم بالأمن والاستقرار والرخاء والازدهار إنه سميع مجيب.

خادم الحرمين الشريفين لدى استقباله رئيس وزراء قطر والوفد المرافق له (واس)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٢) صفحة (٣) بتاريخ (١٠-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...