تعليم الطائف: أنذرنا مقاول «ابتدائية أبو جميدة» والمشروع ينتهي خلال شهر

«نزاهة»: إدارة الطرق في الخرمة أهملت الدوام ومعاملات مواطنين وخالفت الأنظمة

مبنى مدرسة أبو جميدة المستأجر منذ 43 عاماً (الشرق)

طباعة التعليقات

الطائف، الرياضعبدالعزيز الثبيتي، الشرق

أكد المتحدث الرسمي لإدارة التربية والتعليم في الطائف عبدالله الزهراني، أن مشروع إنشاء مدرسة أبو جميدة من المشروعات التعليمية المتعثرة، وسبق أن اجتمع مدير إدارة المباني مع المقاول أكثر من مرة وقام بإنذاره. وأضاف أن العمل في مراحله النهائية، وسيتم تسلم المشروع خلال شهر.
وكانت «نزاهة» أصدرت بياناً حول تعثر مشروع ابتدائية قرية أبو جميدة في مركز الخرمة بمحافظة الطائف نحو أربع سنوات، وأكدت أن المشروع ينفذ من قبل إحدى المؤسسات الوطنية بتكلفة 3220846 ريالا، ومدة تنفيذه 420 يوماً،انتهت دون أن تتجاوز نسبة الإنجاز 75% عند وقوف الهيئة عليه، ما عدته تعثراً.
من ناحية أخرى، لاحظت «نزاهة» عدم التزام الموظفين في إدارة الطرق بمحافظة الخرمة بأوقات الدوام الرسمي، والإهمال في الإشراف على أعمال صيانة طريق ظلم الخرمة، ما تسبب في وقوع حوادث مرورية. وتبين للهيئة عدم التزام مدير إدارة الطرق في محافظة الخرمة، بمواعيد العمل الرسمي، وأنه غير مقيم في محافظة الخرمة، ويسكن في مكة المكرمة، ما أثر على سير العمل، وخدمة المواطنين بالشكل المطلوب، كما لوحظ وجود معاملات متأخرة في إدارة الطرق تخص تعويضات نزع ملكية عدد من المواطنين من ممتلكاتهم الواقعة على طريق ظلم الخرمة، وأنه تمت زيادة حرم الطريق من 30م إلى 60م، ومخالفة قرار مجلس الوزراء رقم (27) بتاريخ 22/1/1422هـ، الذي يقضي بأن يكون الطريق وحرمه بالقدر الضروري للطريق، على ألا يتجاوز ذلك ثلاثين مترا.
وطلبت الهيئة من وزارة النقل التحقيق فيما رصدته من مخالفات وسرعة معالجتها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٤) صفحة (٤) بتاريخ (١٢-١١-٢٠١٢)