على نفقة ناصر الرشيد بتكلفة بلغت 120 مليوناً ويتسع لـ 176 يتيماً ويتيمة

أمير حائل يفتتح أكبر مركز أيتام على مستوى الشرق الأوسط.. الأحد المقبل

طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

يرعى أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين والدكتور ناصر الرشيد، مساء الأحد المقبل افتتاح أكبر مركز أيتام على مستوى الشرق الأوسط في مدينة حائل على نفقة الدكتور ناصر الرشيد بتكلفة تجاوزت 120 مليون ريال واستغرق تنفيذه 24 شهرا.
ويقع المشروع في حي المنتزه الغربي جنوبي طريق الملك فهد على مساحة 30154 متراً مربعاً وإجمالي مساحة المباني (12507) أمتار مربعة ويستوعب المركز 176 يتيماً ويتيمة. ويتألف من ثلاثة أدوار: أرضي وأول وثانٍ ودور سفلي وينقسم إلى قسمين: قسم للبنين وآخر للبنات يتسع كل منهما لـ66 سريراً خلاف الفلل، كما يتوسط القسمين مبنى من دور أرضي للنشاطات الرياضية، وغيرها مثل الرسم والقراءة، وغرفة لمشاهدة التليفزيون. وأعد هذا الدور للأيتام الصغار حتى سنة 12 سنة، ويشتمل الدور الأول من القسمين على صالة نشاطات ثقافية متعددة الأغراض، وأخرى للنشاطات الرياضية.
والدور الثاني يشتمل في القسمين على صالة متعددة الأغراض للحفلات والمحاضرات والاجتماعات والندوات الثقافية تتسع لـ100 شخص، إضافة إلى مغسلة مركزية ومكتب ودورات مياه ومخازن، ومبنى وحدة الساكنات العائلية ويتكون من دورين أرضي وأول، ويشتمل على أربع وحدات متجاورة تستوعب 44 يتيماً ويتيمة، وتستخدم هذه الشقق للمقيمين بالمركز لتكوين الأسرة الاجتماعية من الأخت الكبيرة وإخوانها وأخواتها، حتى يكونوا أقرب كثيراً إلى الحياة الطبيعية خلال إقامتهم بالمركز وبعد مغادرتهم.

مركز الأيتام بحائل (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٢-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...