عدد المستفيدين من العقود الموحدة يرتفع إلى 16 ألفا خلال شهرين

ملاك «الأهلية» يحرمون ثمانية آلاف معلم من 90 مليوناً

طباعة التعليقات

الطائفعناد العتيبي

حرم ملّاك 730 مدرسة أهلية أكثر من ثمانية آلاف معلم ومعلمة من الحصول على أكثر من تسعين مليونا رواتب شهري سبتمبر وأكتوبر، ضمن العقود الموحدة للمدارس الأهلية التي استفاد منها حتى الآن 16177 معلما ومعلمة بمختلف مناطق المملكة.
يأتي هذا في الوقت الذي قفزت فيه أعداد المعلمين والمعلمات المشمولين بالعقود الموحدة بالمدارس الأهلية من 5496 معلما ومعلمة في أول شهر لتنفيذ الدعم (سبتمبر) إلى 16177 في (أكتوبر) الماضي، فيما ينتظر أكثر من ثمانية آلاف معلم ومعلمة بعد حرمان شهرين متتاليين من شمولهم بالعقود الجديدة التي ستقفز برواتبهم إلى 5600 ريال تنفيذا للأمر الملكي القاضي برفع رواتب المعلمين والمعلمات بالمدارس الأهلية إلى خمسة آلاف ريال مضافا إليها 600 ريال بدل نقل، على أن يتولى صندوق الموارد البشرية دعم الرواتب بمبلغ 2500 ريال شهريا ولمدة خمس سنوات.
وأكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل أنه تم صرف حصة الصندوق في دعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية في حساباتهم المصرفية وذلك لنحو 16177 معلما ومعلمة بمبلغ يقارب 39.3 مليون ريال عن شهر أكتوبر. وكان صندوق تنمية الموارد البشرية أودع في نهاية سبتمبر الماضي حصته في الحسابات البنكية لـ 5496 معلما ومعلمة بالمدارس الأهلية.
وأهاب آل معيقيل بالمدارس التي لم تتقدم إلى الصندوق بطلب دعم لمعلميها حتى الآن ضرورة المسارعة بالمبادرة بتقديم طلب الدعم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق لتسجيل بيانات معلميها من أجل الاستفادة من دعم المعلمين والمعلمات ممن يعملون ضمن المسميات التعليمية المعتمدة بموجب الأمر الملكي السامي الكريم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٢-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...