الصالحي لـ الشرق: مستشفى الجبيل العام حصل على شهادة الجودة حسب المعايير الدولية

الصالحي يتلقى الورد من طفلة خلال افتتاح البرنامج (الشرق)

طباعة التعليقات

الجبيلدلال العنزي

أوضح مدير الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي، لـ»الشرق» أن مستشفى الجبيل العام حصل على شهادة الجودة حسب المعايير الدولية بكل استحقاق، نتيجة تطبيق المعايير والسياسات التشغيلية للجودة.
وقال إن هناك عملا جادا وطويلا لتطبيق المعايير، وميزة المعايير الدولية أنها تُقيِّم المستشفيات من خلال مقارنتها ببعضها، ونأمل في الخطوات القادمة أن نخرج من نطاق المحلية في التقييم.
وأكد الدكتور الصالحي، أن الخطوة القادمة تتمثل في تطبيق المعايير الدولية سواء الأمريكية أو الأوروبية أو الكندية في مستشفياتنا. لافتاً إلى أن اتخاذ الجودة كشعار لتقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين هو العامل الرئيسي في نجاحهم، مبينا أن كل عمل في بداياته يحتاج إلى الوقت، مؤكدا «نطمح في تقديم الأفضل من خلال تطوير جوانب الضعف».
جاء ذلك خلال انطلاق برنامج التطوير المهني والجودة النوعية الذي أقيم في مستشفى الجبيل العام أمس، بمشاركة مائتي كادر تمريضي وطبي وإداري، وبمشاركة جميع أقسام المستشفى، لتقديم دراساتها وخططها في استخدام طرق وأدوات الجودة وتطبيقها من خلال عملها في خدمة المراجعين، وإيجاد طرق وأساليب لتحليل المشكلات.
وعن حصول مستشفى الجبيل العام على شهادة الجودة، وتفعيل اليوم العالمي للجودة، تحدث مدير عام مستشفى الجبيل الدكتور سعد الغامدي، عن يوم الجودة، مؤكداً أنه يشكل حافزا وتحضيرا للعاملين في المستشفى، ويرفع من مستوى الوعي لديهم بآخر مستجدات الجودة، بهدف تحقيق أعلى مستويات الخدمة. وبيَّن أن تقييم المستشفى تم من خلال لجنة مختصة بجميع المجالات، وقد راعت خضوع المستشفى لـ 880 معيارا، تم تطبيقها في جميع الأقسام، وتم الاعتراف بالمستشفى كمطبق لمعايير الجودة. وحصولنا على الشهادة تم من خلال عمل منظم وجاد استمر ثلاث سنوات.
وأشار إلى أن البرنامج تم بمشاركة أقسام المختبر والصحة والنفسية والطوارئ والتغذية والأسنان ومكافحة العدوى والتقارير الطبية والصيدلة والعيادات الخارجية والجودة المهنية في قسم التمريض وتعليم التمريض والعناية المركزة والوسطى والعناية المركزة للخدج وقسم العمليات وتثقيف وتعليم المرضى وذويهم والنساء والولادة والقلب والأطفال والباطنية وجراحة النساء والكلى وباطنية الرجال وجراحة الرجال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٢-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...